الذكاء الاصطناعي الصيني مرعب أمريكا

الذكاء الاصطناعي الصيني مرعب أمريكا

- ‎فيتكنولوجيا
49
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

قال مركز بحثى امريكى ان موازين القوى العالمية العسكرية والاقتصادية ستتغير مع اندفاع الصين لتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

ويستشهد التقرير بأمثلة عن كيفية استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في بيئة عسكرية.

وجاء في تقرير صادر عن CNAS) New American Security)  “ان الصين لم تعد فى وضع أدنى تكنولوجياً من الولايات المتحدة، بل اصبحت نظيرا حقيقيا قد يكون لديه القدرة على تجاوز الولايات المتحدة فى الذكاء الاصطناعي.

وجاء في التقرير أيضاً “ان جيش التحرير الشعبى الصينى(PLA) يستثمر ايضا فى مجموعة من المشاريع المتعلقة بالذكاء الاصطناعي  بالمشاركة مع معاهد أبحاث تابعة لوزارة الدفاع الصينية

واضاف البيان “ان جيش التحرير الشعبى يتوقع ان تطوير تكنولوجيا الذكاء الصنعي يمكن ان يغير جذريا طبيعة الحرب”.
Elsa Kania كاتب التقرير قال أيضاً : بعض المفكرين في جيش التحرير الشعبى الصينى يتوقعون نهج “التفرد” في ساحة المعركة، حيث البشر لم يعود بمقدورهم مواكبة سرعة القرارات التي تقودها الالات أثناء القتال.

وتشدد سياسة البنتاغون حاليا الى دور العامل الانسانى فى الاعمال الهجومية التى تقوم بها الالات بينما تدرس الامم المتحدة ما اذا كانت ستدعو الى حظر الاسلحة الذاتية فى ميدان المعركة.

وأضاف السيد كاين أن الصين يمكن أن تستفيد من الذكاء الاصطناعي بطرق فريدة لخدمة الجنس  البشري بعيداً ​​عن المخاوف القانونية والأخلاقية البارزة فى تفكير الولايات المتحدة.

وقال البروفيسور “Noel Sharkey” الذي يرأس حملة لوقف الروبوتات القاتلة أنه في اجتماعه مع المسؤلين الصينيين أبدى عدم رغبته في تطوير مثل هذه الالات القاتلة

واضاف “يبدو انهم اكثر قلقا بشأن ما يقوم به الغرب في هذا المجال ، وقد اثاروا ضجيجا  كبيراً حول حظر مثل هذه الاسلحة ولكن كل هذا قد يكون مجرد صراخ كاذب وتمويه عن الحقائق.

“هناك الكثير من الطلاب الصينيين في أبحاث الذكاء الاصطناعى وبايدو وعلي بابا وتينسنت يفعلون كل الأشياء المثيرة للاهتمام، وبايدو لديها أكثر من 60 منصة مختلفة للذكاء الاصطناعي، وأنفقت 1bn $، لشراء شركات تجارية غربية متخصصة بالذكاء الصنعي “

ونتيجة ذلك من المتوقع أن تلحق الصين بركب التطور الغربي في مجال الذكاء الصنعي بمعدل 5 سنين قادمة

كما حذر Eric Schmidt رئيس شركة جوجل من الأهداف الحقيقية وراء العمل بالذكاء الصنعي الصيني

وقال في مؤتمر عقد مؤخرا في واشنطن، استضافه ناسا: “أنا اتوقع في غضون خمس سنوات سنكون نحن والصين على نفس النسق في التكنولوجيا الحديثة .

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

ترامب يزداد انحطاطا .. و ليس أهلا لمنصبه.

Want create site? Find Free WordPress Themes and