بعد العشارة .. القورية بقبضة الجيش وحلفاؤه بريف دير الزور الشرقي

بعد العشارة .. القورية بقبضة الجيش وحلفاؤه بريف دير الزور الشرقي

- ‎فيالتغطية الإخبارية
70
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

سيطر الجيش العربي السوري مدوماً بحلفائه اليوم، سيطرته الكاملة على بلدة القوريّة في محور الميادين البوكمال بريف دير الزور الشرقي.
وبحسب بيان لوزارة الدفاع السورية، فقد قضت وحدات الجيش على أعداد كبيرة من إرهابيي تنظيم داعش وتدمر أسلحتهم وأعتدتهم وتطارد فلولهم في المنطقة ووحدات الهندسة تقوم بتفكيك وإزالة المفخخات والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في الشوارع والساحات.
ومنذ أمس، واصل الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة عملياته العسكرية بنجاح واستعاد السيطرة على مدينة العشارة وعدة بلدات وقرى بين الميادين والبوكمال بريف دير الزور أهمها: الغريبة – دبلان – صبيخان – الشكمة – الدوير – سويدان – محكان، وقضى على عشرات المسلحين واستولى على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.
وداهمَ تنظيم داعش أمس عدداً من المنازل لمسلّحين من الجنسية العراقية، بعد هروبهم من التنظيم، في مدينة هجين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، واعتقل عدداً من أفراد عوائلهم.
وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أمس، نص اتفاق يجمع كلاً من تنظيم داعش الإرهابي من طرف، وميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” من جهة أخرى، على اتفاق لوقف إطلاق نار مؤقت بينهما.
وبحسب الوثيقة التي نشرها الناشطون، قإن البنود التي يشملها نص الاتفاق هي كالآتي:
1- تحديد الحدود الجغرافية للطرفين.
2- عدم التعرّض لعناصر داعش أثناء القيام بأعمال عسكرية ضد أطراف خارجة عن الاتفاق.
3- وقف جميع الأعمال العسكرية ضد داعش بما فيها الطيران الحربي والمسيّر.
4- يلتزم داعش بوقف الأعمال العسكرية ضد “قسد”.
وقد ظهر على البيان المنتشر ختم باسم داعش بالإضافة إلى توقيع.
فيما تحدث أحد الناشطين عن أن الاتفاق يشمل الولايات المتحدة أيضاً، بحيث يمتنع الجيش الأميركي عن قصف “داعش” في سورية، مقابل أن لا ينفذ “داعش” هجمات داخل الولايات المتحدة الأميركية، على أن يسري هذا الاتفاق لمدة 6 أشهر.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

بعد ظهور الرايات البيضاء قائد عراقي: لن نسمح لـ’داعش’ بالعودة تحت مسمّيات أخرى

Want create site? Find Free WordPress Themes and