هل وضع كيم قائمة لضرباته النووية؟!!

هل وضع كيم قائمة لضرباته النووية؟!!

- ‎فيالتغطية الإخبارية
30
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

يعتزم زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون على شن هجمات نووية وصاروخية إلى مناطق حددها بقائمة تضم 16 هدفا , وذلك بحسب تقرير اللجنة الاوروبية للعلاقات الدولية و ويبدو أن البيت الأبيض ومدن أمريكية مدرجة على قائمة كيم .

وقد جاء في التقرير: “من مصادر كورية شمالية، يمكن إنشاء قائمة بالأهداف المعرضة لهجمات نووية من كوريا الشمالية”.

وتضم القائمة قواعد عسكرية في كوريا الجنوبية و قواعد عسكرية أميركية في المحيط الهادي، مثل هاواي وغوام.

كما سيتم استهداف البنتاغون ومانهاتن والبيت الأبيض في الولايات الامريكية المتحدة كما يهدف كيم يونغ على استخداف مدن يابانية مثل طوكيو واوساكا ويوكوهاما وكيوتو وناغويا

و ذكر موقع ديلي ميل البريطاني أن كيم جونغ أون سيستهدف كوريا الشماليةو مواقع على الأراضي الأميركية مثل البيت الأبيض، والبنتاغون ومانهاتن. أما في اليابان، فتستهدف بيونغ يانغ مدنا مثل طوكيو وأوساكا ويوكوهاما وناغويا وكيوتو.

ويبدو أن التوتر القائم بين كوريا الشمالية والولايات الامريكية المتحدة مازال في تصاعد وتوتر متزايد ففضلا عن تبادل الاتهامات والتهديدات كانت كوريا قد اعتبرت يوم الاربعاء الماضي وصف الولايات المتحدة لها أنها دولة داعمة للإرهاب بمثابة استفزاز خطير وأن العقوبات لن ترغم كوريا الشمالية على التخلي عن برنامج الأسلحة النووية.

و قد صرحت كوريا الشمالية على لسان متحدث باسم وزارة الخارجية إن “جيشنا وشعبنا يشعران بالسخط والغضب حيال العصابات البغيضة التي تجرأت على وضع اسم بلادنا المقدسة على هذه اللائحة التعيسة للارهاب”. كما أن “الأسلحة النووية.. هي الرادع الذي يحمي سيادتنا.. وطالما واصلت الولايات المتحدة سياستها المعادية لكوريا الشمالية، سنمعن في تعزيز ردعنا”.

واتهم المتحدث واشنطن بتنصيب نفسها “حكما دولياً في قضايا الارهاب”، معتبرا أن القرار الأميركي “على ما يبدو عبثي واستخفاف بسلام العالم وأمنه”.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

إيران تعرض صاروخ “ذوالفقار” الباليستي لا يكشفه الرادار .

Want create site? Find Free WordPress Themes and