إشبيلية يقلب الطاولة على ليفربول بريمونتادا تاريخية ويُعقّد المجموعة

إشبيلية يقلب الطاولة على ليفربول بريمونتادا تاريخية ويُعقّد المجموعة

- ‎فيرياضة
20
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

ريمونتادا الأندلس!

حقق اشبيلية الاسباني “ريمونتادا” تاريخية في اللحظات القاتلة وحرم ضيفه ليفربول الانكليزي من ضمان تأهل مبكر الى ثمن النهائي وصدارة مجموعته، عندما قلب تأخره بثلاثية نظيفة الى تعادل 3-3، الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ويدرك ليفربول هذا السيناريو جيدا في المسابقة القارية الاولى، وذلك عندما قلب تاخره بثلاثية امام ميلان الايطالي في نهائي 2005 في اسطنبول الى تعادل 3-3 قبل تتويجه بركلات الترجيح.

ورفع ليفربول، حامل اللقب 5 مرات، رصيده الى 9 نقاط، مقابل 8 لاشبيلية الذي يتقدم بفارق نقطتين على سبارتاك موسكو الروسي بعد اهداره نقاط الفوز في اللحظات الاخيرة مع ضيفه ماريبور السلوفيني (1-1).

وسجل لليفربول البرازيلي روبرتو فيرمينو (2 و30) والسنغالي ساديو مانيه (22)، ولاشبيلية الفرنسي وسام بن يدر (51 و61 من ركلة جزاء) والارجنتيني غويدو بيتزارو (90+3).

على ملعب “سانشيس بيسخوان” وامام 40 الف متفرج، دفع المدرب الالماني يورغن كلوب بتشكيلة هجومية ضمت المصري محمد صلاح، البرازيليين فيليبي كوتينيو وروبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو مانيه، فيما لعب الحارس الالماني لوريس كاريوس بدلا من البلجيكي سيمون مينيوليه.

– 87 ثانية –

وتقدم ليفربول بعد 87 ثانية على البداية اثر ركنية من كوتينيو، حولها الهولندي جورجينيو فينالدوم برأسه الى فيرمينو المندفع نحو القائم البعيد، فتابعها بيسراه من زاوي ضيقة في الشباك (2).

وحصل اشبيلية على فرصة خطيرة للتعديل بعد مراوغة رائعة من نوليتو وتسديدة ارتدت من كاريوس الى القائم الايسر (19). بعدها بثوان، حصل الفريق الاندلسي على فرصة ثانية، اهدرها الفرنسي وسام بن يدر منفردا بجانب القائم الايمن (20).

رد فيرمينو منفردا لكن الحارس حرمه مجددا (21)، الا ان رأسية البرازيلي اثر ركنية تابعها السنغالي ساديو مانيه برأسه هدفا ثانيا (22).

وضرب فيرمينو مجددا قبل ربع ساعة على نهاية الشوط الاول، بمرتدة سريعة لمانيه على الجهة اليسرى، صدها الحارس ارتدت الى البرازيلي المتربص، تابعها في المرمى الحالي ومسجلا هدفه الثاني ليرفع رصيده الى 5 اهداف هذا الموسم في المسابقة (30).

وكاد صلاح يسجل الهدف الرابع بكرة صدها الحارس لينتهي الشوط الاول بثلاثية نظيفة للضيوف (40).

وقلص اشبيلية الفارق بكرة رأسية قريبة من التونسي الاصل بن يدر اثر ضربة حرة غالطت الحارس كاريوس (51).

والهب اشبيلية حماسة جماهيره بعد حصوله على ركلة جزاء اثر خطأ على بن يدر، ترجمها بنفسه للمرة الاولى أعادها الحكم ثم سجلها مرة ثانية مقلصا الفارق الى 2-3 ورافعا رصيده الى 6 اهداف هذا الموسم في المسابقة (60).

واشتعلت جماهير الملعب في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد معمعة اثر ركنية وصلت الى الارجنتين يغويدو بيتزارو هيأها لنفسه وانهاها في الشباك (90+3).

وفي المجموعة عينها، سجل ماريبور السلوفيني هدفا قاتلا منحه التعادل 1-1 وقلص آمال مضيفه سبارتاك موسكو الروسي بالتأهل الى ثمن النهائي.

على ملعب “ستاديون سبارتاك” وأمام 42920 متفرحا، افتتح زي لويس من الرأس الاخضر التسجيل لسبارتاك موسكو (82)، بيد ان البوسني البديل ياسمين ميسانوفيتش عادل للضيوف في اللحظات الاخيرة (90+2).

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

إيران تعرض صاروخ “ذوالفقار” الباليستي لا يكشفه الرادار .

Want create site? Find Free WordPress Themes and