الإعلانات المتلفزة خطيرة.. ومسببة للسمنة !!

الإعلانات المتلفزة خطيرة.. ومسببة للسمنة !!

- ‎فيصحة ورشاقة
108

اخر اخبار الصحة حيث فى الوقت الذى تتزايد فيه معدلات الأشخاص المصابين بالسمنة عالميًا، أصبح من الضرورى مواجهة كل العوامل التى تعزز معدلات السمنة فى مختلف الدول سواء كانت مرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بالأغذية، والأطعمة المختلفة .

ووفقًا لما قاله الخبراء في التغذية واستشاريي أمراض الباطنة والسكر، فإن العوامل المساعدة فى زيادة معدلات السمنة لا تتعلق فقط بالطعام، والسعرات الحرارية، وإنما تتعلق أيضًا من وجهة نظره بالعوامل غير المباشرة مثل الإعلانات التليفزيونية عن الوجبات السريعة .

وأضافو: نحن شعب يأكل من أجل الطعام وليست لسد الجوع أو الشبع، فالمجتمع غنى بالمواد الغذائية والأطعمة، ولكن هناك سوء فى التوزيع أدى إلى المجاعة فى بعض الدول.

وأشاروا إلى أن الإعلانات والدعاية التلفزيونية أثرت بشكل كبير على انتشار الأمراض، فمع انتشار الوجبات السريعة والإعلانات التليفزيونية والعروض الخاصة بالطعام انتشر مرض السمنة وبالتالى مرض السكر، فهذه الوجبات تسبب مشاكل صحية كبيرة نظرًا لاحتوائها على نسبة دهون عالية.

وتابعوا أن العادات السيئة التى نمارسها يوميًا من أسباب انتشار الأمراض ومنها، “عدم ممارسة النشاط البدنى والرياضة، إهمال تناول الخضراوات والفواكه، الإكثار فى تناول المشروبات الغازية والكحولية، التدخين، الأطعمة المقلية والدسمة”.

وأنهوا كلامهم: “يجب أن نحد من هذه الإعلانات واستبدالها بإعلانات التوعية والحفاظ على الصحة”.

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر