خبر سار لأصحاب الحمية ..ريجيم بكل شي إلا الشوكولا

خبر سار لأصحاب الحمية ..ريجيم بكل شي إلا الشوكولا

- ‎فيصحة ورشاقة
118

كشفت دراسة أمريكية أن تناول الشيكولاتة الداكنة خمس مرات في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بـ الأزمة القلبية لدى من يعانون من الوزن الزائد، مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون الشوكولا مطلقاً، وفقاً لما نقلته صحيفة ميرور البريطانية.

وحللت الدراسة العادات الغذائية لـ 148 ألف جندي من قدامى المحاربين العسكريين الأمريكيين القدامى الذين يشاركون في برنامج يتعقب صحة مليون محارب قديم، وتم رصد المشاركين الذين يبلغون 64 عاماً الذين لا يعانون من أي أمراض في القلب، وذلك في بحث امتدّ عامين ونصف العام.

وسُئِل المشاركون عن عدد المرات التي تناولوا فيها 28 غراماً من الشوكولا (سواء كانت بالحليب أم الداكنة)، ثم تم تتبعهم لمعرفة ما إذا كانوا يعانون من مشاكل في القلب، وأصيب 5 آلاف و55 شخصاً بأمراض متعلقة بالقلب بعد حوالي سنتين ونصف السنة من بدء البحث.

وتبيّن في نهاية تحليل نتائج الدراسة أن تناول الشيكولاتة الداكنة خمس مرات في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بـ الأزمة القلبية لدى من يعانون من الوزن الزائد، مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون الشوكولا مطلقاً، وفقاً لما نقلته صحيفة ميرور البريطانية.

يُذكر أن الدراسة تصب في خانة الدراسات السابقة التي ربطت الدراسة بين معدل تناول الشوكولا وصحة القلب بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي من الكوليسترول الضار، فضلاً عن تعزيز تدفق الدم، وخفض ضغط الدم ومنع الجلطات.

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر