خطاب النصر.. نصر الله يعلن نهاية داعش

خطاب النصر.. نصر الله يعلن نهاية داعش

- ‎فيالتغطية الإخبارية
22
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

أكد السيد نصر الله أن تحرير مدينة البوكمال من تنظيم داعش يعني أنه لم يعد هناك مدينة يسيطر عليها التنظيم ليس في سوريا فقط، بل في المنطقة، وأن بتحرير المدينة تكون دولة داعش قد سقطت، ولكن ذلك لا يعني انتهاء التنظيم، وقال “يمكن للتاريخ أن يسجل نهاية دولة داعش بتحرير مدينة”.

وأضاف السيد أن تحرير البوكمال يعني تحقيق الوصل بين سوريا والعراق بشكل طبيعي وهو ما كانت أميركا تحرص على عدم حصوله، وأنه بتحرير المدينة تتحصن الوحدة في سوريا ويسقط مشروع التقسيم.

وشدد السيد نصر الله على أن “الأميركي الذي يقود تحالفاً دولياً لمحاربة داعش فعل كل ما يستطيع لمساعدة التنظيم في البوكمال”، وأن هذا التحالف “حمى داعش شرقي الفرات ومنع سلاح الجو السوري والروسي من قصفه.. كما أنه أمّن المعلومات لداعش وشنّ حرباً إلكترونية ضد القوات التي تحارب التنظيم، كما أمّن كل الإمكانيات لانسحاب داعش من البوكمال إلى مناطق قوات سوريا الديمقراطية”.

وكشف السيد نصر الله أن “المروحيات الأميركية انتشلت قيادات من داعش من ساحات المعركة في البوكمال”، وأن “الأميركيين حاولوا الحفاظ على داعش لعقود من الزمن، لكن محور المقاومة هزم التنظيم خلال سنوات قليلة”، مشدداً على أن “الخطر اليوم هو إعادة انتاج داعش أميركياً بأسماء جديدة لأداء المهمات التي كان يقوم بها”.

وتوجه السيد نصر الله بمناسبة القضاء على داعش في البوكمال، بالتحية لجميع المجاهدين وللجيش السوري وفصائل المقاومة والحرس الثوري وألوية فاطميون وزينبيون والقوات الروسية، وخص بالذكر قائد قوة القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الذي كان على الخطوط الأمامية وهو كان يوجه ويقود ويتابع كل التفاصيل مع القادة والجنود.

كما اعتبر السيد نصر الله أن إيران وقفت إلى جانب العراق وسوريا ولبنان بمواجهة داعش، وقال “نتوجه بالشكر إلى إيران قيادةً وشعباً، وبالتحديد إلى اللواء قاسم سليماني الذي سيسجل التاريخ اسمه”، وأكد “سنتابع بنفس القوة والاندفاع للإجهاز على بقايا داعش خصوصاً وأننا نعلم أن الأميركيين يعملون على إحيائه”.
المهمة في العراق أنجزت وننتظر الإعلان الرسمي عن نهاية التنظيم

وعن الوضع العراقي قال السيد نصر الله أننا شهدنا قبل أيام تحرير مدينة راوة “آخر مدينة عراقية تحت سيطرة داعش وهو ما يعني انتهاءه كتنظيم”، معتبراً أن إعلان النصر النهائي على التنظيم لم يعد بعيداً.

وكشف السيد نصر الله أن حزب الله أرسل منذ بداية الحرب على داعش في العراق عدداً كبيراً من المدربين والخبرات العسكرية إلى العراق، وأضاف “سقط لنا هناك شهداء وجرحى منذ البداية”، وتابع “نعتبر أن المهمة في العراق أنجزت ونحن بانتظار الإعلان الرسمي العراقي وهذا ليس له علاقة ببيان الأمس” (الصادر عن الجامعة العربية).

وطالب السيد نصر الله القيادات والشعوب في المنطقة بعد هزيمة داعش بأن تسأل نفسها؛ من أوجد داعش وموله ومن حارب داعش ومن انتصر عليه.

الميادين

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

بوتين يكشف تفاصيل زيارته إلى حميميم..

Want create site? Find Free WordPress Themes and