الحكومة المصريّة تغلق أهم شارع في البلاد لعام كامل

الحكومة المصريّة تغلق أهم شارع في البلاد لعام كامل

- ‎فيأخبار منوعة
155

إتّخذت الحكومة المصريّة أصعب قرارٍ يتعلّق بأهالي بولاق أبو العلا، والمرتبط بأكثر من إجراءٍ وبأعمالٍ أخرى ستغيّر شكل قلب العاصمة.

الحكومة اتّخذت قرارها بإغلاق شارع 26 يوليو في وسط البلد لمدّة عامٍ كامل، في الجزء الذي يقطع حي بولاق التاريخي في قلب القاهرة.

هذا الشارع هو الأهم الذي يبدأ من ميدان الأوبرا بمنطقة العتبة ليشقّ وسط البلد حتى كورنيش النيل، ثمّ يتمّ استكماله بالزمالك، ليخرج منه محور 26 يوليو الذي يبلغ طوله 60 كم، مروراً بمدينتيْ الشيخ زايد و6 أكتوبر.

لكنّ الإغلاق سيكون بالجزء الموجود في حي بولاق.

لماذا سيُغلق أهم شارع في العاصمة؟!

إغلاق الشارع سيكون بالأساس، لحفر خط مترو الأنفاق الذي يخرج من مطار القاهرة، ويصل إلى حي إمبابة الشعبي، وأعمال الحفر ستستغرق عاماً.

الشارع في هذا الحي هو من أكثر المناطق زحمةً في القاهرة، نظراً لما يمثّله  من متنفّسٍ حيويٍّ لمناطق بالقاهرة مثل وسط البلد، ماسبيرو، ومنطقة الإسعاف.

أهالي بولاق… أقدم حي في القاهرة

تستغلّ الحكومة هذا الإغلاق لتجديد حي بولاق الشعبي الذي أصبح عشوائيّاً، بعد أن كان مقرّاً للباشوات والأمراء منذ قرنيْن من الزمن، حيث سيتمّ هدم المنازل المتهالكة وتعويض أصحابها ماديّاً، فضلاً عن تجديد وترميم المنازل التي يرفض سكّانها ترك الحي الشعبي الحيوي.

مثلّث ماسبيرو الشعبي… الأغلى في مصر

في الوقت نفسه، يكون التحدّي مع مثلّث ماسبيرو الذي يعتبر أغلى منطقة من حيث سعر الأرض في مصر كلّها، وليس القاهرة فقط، وهو المثلّث الذي توجد فيه مبانٍ عشوائيّة متهالكة، سيتمّ تعويض سكّانها ماديّاً، بـ 100 ألف جنيه للغرفة، و160 ألفاً للغرفتيْن، و220 ألف جنيه للمنزل المكوّن من 3 غرف.

وستحلّ بهذه المنطقة مشاريع إستثماريّة ضخمة، تصل قيمتها إلى 30 مليار دولار، حيث يطلّ المثلّث على النيل، بجوار مبنى التلفزيون وبجانب مبنى وزارة الخارجيّة.

أزمة المترو في الزمالك

وسندخل هنا بالطبع في أزمة المترو الممتدّة، والذي يشقّ حي الزمالك، والمرفوض من الأهالي الذين ما زالوا حتى الآن يلاحقون الحكومة والأجهزة التنفيذيّة، على الرغم من استمرار وتيرة أعمال الحفر.

You may also like

منفذة الهجوم على مبنى يوتيوب ايرانية…وهذه دوافعها

نفذّت سيدة ايرانية عملية اطلاق نار على مقر شركة