“ماريو” يعود من جديد.. على هواتفكم!

أعلنت شركة نينتندو (Nintendo) رسميًا، توافر لعبة “سوبر ماريو رن” Super Mario Run على نظام التشغيل أندرويد، وهي أول لعبة محمولة على الإطلاق تضم شخصية ماريو، التي تعد الأكثر شهرة في تاريخ ألعاب الفيديو.

وكانت لعبة سوبر ماريو أحد أبرز ما أعلنته شركة آبل خلال حدث الإعلان عن هاتفها الذكي الجديد آيفون 7 في شهر أيلول الماضي، وهي اللعبة المحمولة الثانية للشركة اليابانية.

وتتوافر لعبة “سوبر ماريو رن”، التي طُوّرت بإشراف مصمم شخصية ماريو الشهيرة، شيجيرو مياموتو، على هواتف آيفون وحواسب آيباد اللوحية منذ يوم 15 كانون الأول الماضي، وكانت نينتندو قد أعلنت منتصف شهر كانون الثاني الماضي عزمها إطلاق اللعبة لنظام تشغيل أندرويد.

فيما قالت نينتندو إن هذه اللعبة نوعٌ جديد من ألعاب ماريو التي يمكن أن تُلعب باستخدام يد واحدة، فقط تتطلب اتصال الهاتف أو الحواسب المحمولة بالإنترنت لكي تُعلب، وهي متوافرة مجانًا على متجر جوجل بلاي، وتدعم 11 لغة دون العربية، مثل الإنكليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية.

وعلى غرار نسخة نظام iOS، يمكن لمستخدمي أندرويد تحميل اللعبة من متجر App Store مجانًا، ولكن يتعين عليهم دفع مبلغ 10 دولارات أميركية للتمتع بمحتوى اللعبة كافة؛ إذ إن المحتوى المتاح مجانًا مقيد في بعض الخصائص.

يذكر أن اللعبة سجلت نحو 40 مليون تحميل في أول 4 أيام من إطلاقها أنظمة تشغيل iOS، وأصبحت أكثر لعبة منتشرة في 12 دولة مختلفة.

(هافينغتون بوست)


'“ماريو” يعود من جديد.. على هواتفكم!' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla