ابتكار طائرة مروحية خاصة لشخصين قد تحل مشكلة الازدحام في المدن الكبرى

صمم الباحثون طائرة هليكوبتر كهربائية هجينة، يمكن أن تصبح وسيلة نقل هامة ومذهلة في عالم النقل الخاص.

ويمكن للطائرة “SureFly”، أن تنقل اثنين من الركاب في رحلات مسافتها 112 كم، هذا وتبلغ تكلفتها المتوقعة، حوالي 200 ألف دولار.

وتخطط الشركة لإطلاق الطائرة في رحلات تجريبية هذا العام، كما تأمل بالبدء في الإنتاج الضخم، أواخر عام 2019.

وذكرت شركة Workhorse، ومقرها في سينسيناتي، أنها أعادت تصميم المروحية، من الألف إلى الياء، بعد 78 عاما من إطلاق النموذج الأولي في السماء.

Workhorse Group/Cover Images

وأطلقت الشركة بالفعل مجموعة من المركبات الكهربائية والهجينة، بما في ذلك طائرات بلا طيار، وشاحنات صغيرة. وتأمل بأن تحقق نجاحا مماثلا، مع نموذجها الفريد من مروحية النقل الشخصي.

Workhorse Group/Cover Images

ويأمل المصممون بأن تكون الطائرة الجديدة، أكثر أمنا واستقرارا أثناء الطيران، فضلا عن كونها صديقة للبيئة، مع مساهمتها في التغلب على مشاكل الازدحام بحلول عام 2019.

Workhorse Group/Cover Images

وتعتقد شركة Workhorse، أن طائرتها المبتكرة، ستُستخدم من قبل القطاع الزراعي وفي خدمات الطوارئ، ونقل الركاب في المدن، وغير ذلك.

Workhorse Group/Cover Images

وقال ستيفن بيرنز، الرئيس التنفيذي للشركة: “لقد قمنا بتصميم “SureFly”، بالاعتماد على خبرتنا في مجال النقل بالطاقة الكهربائية، ونعتقد أنها تمثل خطوة كبيرة في صناعة الطيران العالمية”.

وزُودت الطائرة بمحرك احتراق الغاز، لتوليد الكهرباء وشحن البطارية، لتخزين الطاقة، كما صُمم هيكلها من ألياف الكربون، ما يجعلها خفيفة الوزن.

وتتميز طائرة “SureFly” بوجود 4 محاور، يحمل كل منها مروحتين ثابتتين، تدوران في اتجاهين متعاكسين، ما يسمح للمروحية بالوصول إلى سرعات أعلى.

الجدير بالذكر، أنه سيتم الكشف عن الطائرة رسميا، في معرض باريس الجوي يوم 19 يونيو الجاري.


'ابتكار طائرة مروحية خاصة لشخصين قد تحل مشكلة الازدحام في المدن الكبرى' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla