كاميرا المستقبل ذكاء بلاحدود ومميزات فريدة جداً…

كاميرا المستقبل ذكاء بلاحدود ومميزات فريدة جداً…

- ‎فيتكنولوجيا
39
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

طُرِحَ مُنتَجٌ جديدٌ في سوق جوجل إلى جانب الإصدارات Pixel وغوغل الرّئيسة الأخيرة: Google Clips Camera  وهي كاميرا صغيرة، ومسطّحة، ومربَّعة الشّكل، وتتصل لاسلكياً، ويمكِنُها أن تُشبَكَ بقميصك وتلتقط الصّور!

وما لا تعلمه أنَّ ما يميّز هذا الكاميرا من غيرها هو أنّك لست دائماً من يلتقط الصّور، فنظام الذّكاء الاصطناعي لجوجل الموجود فيها يسمح لها بالتقاط الصّور من تلقاء نفسها، وذلك بوضعها في مكان مناسب، وهي ستتكفّل بالأمر وفقاً لما تحدِّدهُ هي من لحظات مثاليّة!

فيديو:

هنا

ومع مرور الوقت، ستصبح هذه الكاميرا أذكى بسبب استخدام خوارزميّة التعلم اللحظي الذكيّة machine learning algorithm Moment ؛ الّتي سمحت بالتعرّف على الظروف الجيدة للصورة مثل معرفة أنَّ جميع الأشخاص يقعون ضمن إطارها، وبذلك تكون قد أدّت الغاية من صنعها وهي التقاط الصّور في اللحظات المثاليّة الّتي لا تُفَوَّتُ، وتكون أنت حينَها مُستمتِعٌ  مع عائلتك والأصدقاء، ولكن هذا لا ينفي وجود بعض الصّور غير الواضحة.

وبداية، عندما عُرِضَتْ مثلُ هذه المنتجات لأول مرة على صفحة جوجل، كان الكثيرون مترددّين بالسماح لهذه الآلات بدخول منازلهم، ولكنَّ هذا الموقف قد تغيَّرَ تماماً الآن، وبدأت النّاس تدريجيّاً بتقبل هذه التقنيّات؛ وخاصة تلك الّتي تضم الذكاء الاصطناعي في نظامها، والّتي تتوافق مع أجهزتهم المحمولة، وهذه الكاميرا تتوافق مع كل من هواتف Pixel، iphone 8 ، iphone ،Galaxy S7، Galaxy S8، وهي تعمل عن طريق الواي فاي، وسعرها حوالي 249$.

ولكنّنا لا نستطيع تغطية الحقائق المرتبطة بهذا، وأنَّ هناك من يخاف الذّكاء الاصطناعي، كـ Nick Bilton مثلاً، الّذي أكّد – حسب مقاله في القسم التقني لمجلة New York Times – على قلقه حول قضية الذّكاء الاصطناعي، فوفقاً له؛ إنّه لَمن الممكنِ لروبوت طبيّ، مبرمج للتخلص من السرطان – مثلاً – أن يستنتجَ أنَّ أفضل طريقة لطمس السرطان هو إبادة الأشخاص المعرضين وراثيّاً لهذا المرض.

هل يمكن أن تكون هذه الكاميرا كما قال Nick؟ إذ هل من الممكن للشرطة استخدامها في اللحظات الّتي تتسبب قلقاً جنائياً -مثلاً – فتتحوَّلَ إلى آلةِ تجسس علينا؟ أم أنَّ مصدر القلق الأكبر هو أن تلتقط الصُّوَر دون أن تراعي الجماليّة، أو أن تكون مهاراتها أقلُّ شأناً بكثير من مهاراتك بالتصوير؟!

هنالك العديد من الاحتمالات، ولكن جوجل تسمحُ  للكاميرا أن تعملَ دون إنترنت ممَّا قد يقلِّلُ من المخاوف الأمنيّة.

وأخيراً؛ سنكتفي بأملنا أن تلتزمَ الكاميرا بالغرض الرئيس الذي صُنِعَتْ من أجله؛ وهو السماح لكَ بالاستمتاع مع عائلتك، و تركِها تأخذ على عاتقها توثيق لحظات المحبة الحيّة.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

شاهد.. لأول مرة في التاريخ…عراقية تشعل مسابقة ملكة جمال الكون ببكيني ساخن

Want create site? Find Free WordPress Themes and