خبراء: تغيير كلمة المرور بانتظام يجعلك أقل أمنا

حذر رئيس قسم التكنولوجيا في وحدة الجرائم السيبرانية الوطنية، بول إدموندز، من تغيير كلمات مرور الكمبيوتر بشكل منتظم لأنها تجعل المستخدم أقل أمنا.

حيث حذر إدموندز من “مغالطات” لقطاع الأمن الذي يؤكد على ضرورة تغيير كلمات المرور بشكل متكرر.

وأضاف إدموندز خلال حديثه في مؤتمر الأمن ومكافحة الإرهاب في لندن، أن تغيير كلمة المرور الخاصة يجعل المستخدمين أقل “أمنا” وتابع “إنها مغالطة وضعت من قبل صناعة الأمن”.

وأشار إدموندز في حديثه إلى شرطة باي بال التي لم تطلب من عملائها تغيير كلمات المرور الخاصة بهم، وقال “لم تطلب باي بال منك لسنوات تغيير كلمة المرور الخاصة بك، إذ استخدم الناس بنجاح كلمات مرور آمنة غير متغيرة لسنوات”.

ويعتقد الخبراء أن تغيير كلمات السر بانتظام يجعل المستخدمين يفكرون فى كلمات سر أضعف مع مرور الوقت، إذ تصبح النتائج فى النهاية غير آمنة، كما يمكن تغييرها بطرق تجعل من السهل على الهاكرز تخمينها بسهولة.

كما كشف رئيس وكالة الشرطة التابعة للاتحاد الأوروبي، روب وينرايت، أن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية يقومون بتطوير منصة خاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعي لتجنب الحملات الأمنية على اتصالاتهم ودعاياتهم، وأشار إلى أنه تم الكشف عن منصة جديدة الأسبوع الماضي، من خلال عملية استمرت 48 ساعة ضد التطرف عبر الإنترنت.


'خبراء: تغيير كلمة المرور بانتظام يجعلك أقل أمنا' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla