هل يؤثّر المكيّف في إستهلاك الوقود؟

أجابت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة عن السؤال الذي يحيّر كثيرين من أصحاب السيارات، حيث إختلفت الآراء حول تأثير المكيف في أداء السيارة وإستهلاك الوقود.

وأكدت الهيئة بعد إجراء العديد من التجارب على أنّ مكيف الهواء يستهلك المزيد من الطاقة أثناء تشغيله وقيامه بتغيير درجات الحرارة في مقصورة الركاب.

كذلك، أوضحت الهيئة أنّ تأثير تشغيل مكيف الهواء يظهر بشكل واضح في المحركات الصغيرة ذات القوة الضعيفة، خصوصاً عند مناورات التجاوز لأنها تفقدها معدلات الأداء.

وبحسب الهيئة، يستهلك مكيف الهواء بين 5 و15% من قوة المحرك، ويمكن لهذا الإستهلاك أن يخفّض الأداء وفقاً لحجم المحرك وقوته الحصانية.

وقد أظهرت الإختبارات والقياسات أيضاً أنّ مكيف الهواء يستهلك في حال تشغيله عند توقف السيارة حوالى نصف ليتر في الساعة، وهذه الكمية هي زيادة عن كمية الوقود اللازم للتشغيل الأساسي الذي يحتاجه المحرك.

وتشير النتائج أيضاً إلى أنّ القيادة في المدن والتوقف والإنطلاق المستمر يمكن أن تزيد من الإستهلاك الإضافي إلى ما يصل إلى لتر وحتى الى ليترين في الساعة. وكقاعدة عامة فإنّ الاستهلاك الإضافي لمكيف الهواء من الوقود يراوح بين 10 و15% من كمية الوقود.

(وكالات)


'هل يؤثّر المكيّف في إستهلاك الوقود؟' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla