تقنية جديدة للتنبؤ بالأمراض قبل الإصابة بها!

يلجأ معظم مستخدمي الانترنت إلى محرك بحث “غوغل” لتشخيص أي أعراض يشعرون بها، لذا فكرت الشركة التكنولوجية العملاقة في تحسين هذه الخدمة بعض الشيء، من خلال تطوير تكنولوجيا يمكنها التنبؤ عندما يكون المستخدم على وشك الإصابة بمرض ما، عن طريق الاستعانة بمشروع “غوغل برين” الخاص بأبحاث الذكاء الاصطناعي للشركة، وتحليل البيانات الطبية لفهم صحة الناس بشكل أفضل.

ووفقا لصحيفة “دايلي ميل” البريطانية، تقوم الشركة بتدريب أجهزة الكمبيوتر للاستفادة من كميات هائلة من بيانات المستشفيات لإخبار الأطباء الذين يحتاجون إلى ذلك تلقائيا، إذ بدأت المستشفيات بما في ذلك Stanford Medicine وUC San Francisco The University of Chicago Medicine تبادل البيانات مع غوغل برين.

وقالت كاثرين شو رئيسة المنتجات بمشروع غوغل برين: “يمكننا تحسين التنبؤات الخاصة بالأحداث الطبية التي قد تحدث لك، ولقد تحققت من صحة البيانات ورأينا نتائج واعدة”.

والفكرة هي أن التكنولوجيا المتقدمة يمكنها التنبؤ بالمرض من خلال كميات هائلة من البيانات الخاص من المرضى السابقين، كما يمكنها أن تعمل على تحديد إصابة المرضى بالأمراض التي تهدد الحياة انطلاقا من أعراض محددة.

(اليوم السابع)


'تقنية جديدة للتنبؤ بالأمراض قبل الإصابة بها!' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla