ما معنى هذه الرموز التي تظهر في أعلى شاشات الهواتف؟

نتساءل احياناً عن معنى الرموز التي تظهر أعلى الهاتف والتي تتعلق بالإنترنت والإتصال بها فنلاحظ بأن هذه الرموز مثل “3G” و”4G”و”H”و”H+” و”E” لها معانٍ عديدة ولكن ماذا تعني؟

– رمز “E”: هذا الرمز يظهر على الهاتف في حال كان لا يزال يعمل عبر تقنية الجيل الثاني وهي تختصر كلمة EDGE فهذه التقنية ظهرت بعد GPRS وهي تسرع آداء الهاتف عند الإتصال بالإنترنت لتصل ما بين 100 و300 كيلوبت بالثانية.

– رمز “3G”: وهو يعني الإتصال بشبكات الجيل الثالث أي بعد تكنولوجيا EDGE وهذه الخدمة تقدم سرعة إنترنت أكثر من سابقاتها وقد انتشرت مع انتشار الإنترنت على الهواتف الذكية.

– رمز “H”: ويظهر برمز آخر “3+”أو HSPA وهي تقنية متطوّرة من الجيل الثالث وهو يقدّم أيضاً نقل بيانات بسرعة أكبر تصل لغاية 7.2 ميجابايت بالثانية.

– رمز “H+”: وهي ثاني تطوير شهدته تقنية الجيل الثالث وقد عرفت أيضاً برمزين آخرين هما “3++” و HSPA+ وقد ضاعفت السرعة فقد وصلت بين 14 و50 ميجابايت بالثانية.

– رمز “4G”: وتعني إتصال الهاتف بشبكة الجيل الرابع ويعرف أيضاً برمز LTE وهي تختصر كلمة Long Term Evolution. هذه التقنية مازالت جديدة خاصة في الدول العربية كما أن بعض الاجهزة غير قابلة للإتصال كونها لا تدعم الجيل الرابع. هذه التقنية تؤمن إنترنت أسرع تصل لغاية 100 ميجابايت بالثانية.

– رمز “4G+”: وهي أول تطوّر لخدمة الجيل الرابع من الإنترنت وهو يسمح بإستعمال الشبكة والإستفادة من الإنترنت ومشاهدة مقاطع مصورة بجودة عالية ومن دون تقطع فهي تؤمن إتصالا سريعا بالإنترنت يصل لغاية 1 جيجابايت بالثانية.


'ما معنى هذه الرموز التي تظهر في أعلى شاشات الهواتف؟' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla