ملف الحريري إلى مجلس الامن .

ملف الحريري إلى مجلس الامن .

- ‎فيالتغطية الإخبارية
39
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

في حديث تلفزيوني للسفير الروسي ألكسندر زاسبيكين أوضح أنه “موضوع عودة ​رئيس الحكومة​ المستقيل ​سعد الحريري​ متعلق بالحقوق السيادية للبنان ويجب ان يكون هناك احترام لهذه السيادة”.

و أضاف : “اذا كان هناك مماطلة بالموضوع بدون التوضيح سيصير هناك مناقشة مشتركة لهذا الملف في ​مجلس الامن​”.

وأوضح ان “مطلب ​السعودية​ عدم مشاركة ​حزب الله​ في الحكومة ​الجديدة​ يعتبر تدخل مباشر في الشؤون الداخلية للبنان ومن الصعب الحديث عن الصيغة المستقبلة للحكومة”، مؤكداً ان “هذا المطلب يزيد من أهمية وجود حزب الله في الحكومة”.

وكان وزير خارجية النظام السعودي، عادل الجبير قد رفض نفي أو تأكيد وجود تعاون بين بلاده وإسرائيل ضد حزب الله في لبنان، موضحا أنه “لا يمكنه التعليق على الشائعات” , بعد انتشار انباء عن طلب السعودية من اسرائيل القضاء على حزب الله عام 2006 م

وقد زعم الجبير في مقابلة مع مع قناة “سي إن بي سي” الأمريكية:أن حزب الله “اختطف النظام في لبنان ويقوم بنشر نفوذ خبيث في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

وأضاف أن العديد من الدول ترغب في صد حزب الله، رافضا في الوقت نفسه تأكيد أو نفي وجود تعاون إسرائيلي – سعودي ضد حزب الله، حسب موقع القناة الأمريكية على الإنترنت.

وتطرق الجبير إلى إيران مهاجما إياها، وقال: “ما أعرفه هو أن إيران دولة خارجة عن القانون.. وهي الدولة رقم 1 الراعية للإرهاب وتأوي الإرهابيين منذ التسعينات” مؤكدا أن علاقاتها مع تنظيم القاعدة قائمة منذ ذلك الوقت.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

You may also like

عندما سجنوا امرأة بتهمة سرقة الكهرباء ..جرمانا ..مدير الكهرباء: لا إمكانيات ..ورئيس البلدية يعتذر

Want create site? Find Free WordPress Themes and