Beirutpress.net – السيارة الطائرة

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية موضوعا عن التطورات المنتظرة في عالم السيارات. وجاء الموضوع الذي اعده الصحفي غريغ ويلفورد بعنوان “تويوتا تستثمر في مشروع سيارة طائرة بأمل تجربتها العام المقبل”.

يقول ويلفورد إن شركة تويوتا عملاق صناعة السيارات الياباني تستعد لتمويل مشروع صناعة سيارة طائرة تسمى “سكاي درايف” وتسعى لتجربتها العام المقبل.

ويوضح أن تويوتا خصصت مبلغ 350 ألف دولار امريكي للمهندسين العاملين لديها بهدف تطوير محركات دفع نفاثة تصلح لتسيير هذا النوع من السيارات على ارتفاع يصل إلى 10 امتار فوق سطح الأرض.

ويضيف ويلفورد غن النماذج الأولية من السيارة يبلغ طولها نحو 90 سنتيمترا وعرضها 30 سنتيمترا وتبلغ أقصى سرعة لها نحو 80 كيلومترا في الساعة.

ويشير ويلفورد إلى أن الشركة تطمح في انتاج نماذج كاملة بحيث يتم استخدامها لبدء الشعلة الاوليمبية المقررة في طوكيو عام 2020.

وتقول الجريدة إن شركات أمريكية وصينية وألمانية متعددة دخلت هذا المجال بالفعل حيث نجحت شركة ليليام ومقرها في مدينة ميونيخ الالمانية قبل شهر في إنهاء التجارب بنجاح على سيارات طائرة “تاكسي طائر” يمكنه ان يحمل 5 ركاب.

وتلفت الجريدة النظر إلى أن هذا النوع من السيارات يحتاج إلى المزيد من التجارب للتحقق من كفاية عناصر الأمان ثم تعديل قوانين المرور قبل السماح باستخدامها سواء بشكل تجاري او شخصي.

وتختم الجريدة بالتأكيد أن عدة شركات كبرى أبدت اهتمامها باستثمار هذه التقنية الحديثة وعلى رأسها غوغل وتسلا.

 


'Beirutpress.net – السيارة الطائرة' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla