4 وسائل لمنع الحمل المخصّصة للرّجال .. 3 وسائل لم تسمع بها من قبل !!

4 وسائل لمنع الحمل المخصّصة للرّجال .. 3 وسائل لم تسمع بها من قبل !!

- ‎فيصحة ورشاقة
257

من أجل منع حدوث الحمل، قد يُضطرّ الرّجل لاستخدام وسائل منع الحمل خصوصاً إذا كانت حال الزوجية الصحّية لا تسمح بذلك.

لذلك، نعدّد في هذا الموضوع  وسائل منع الحمل المخصّصة للرّجال.

1-الواقي الذكري

يُعتبر من أشهر وسائل منع الحمل على الإطلاق والأكثر شيوعاً، حيث يتمّ اللجوء إليه لتنظيم الأسرة ومنع حدوث الحمل.

يتكوّن الواقي الذكري من مادةٍ مطاطيّة تعمل كحاجزٍ يمنع اتّصال المهبل بالسّائل المنوي وحدوث الإخصاب. وتتميّز هذه الوسيلة بأنّها ذات كفاءة مرتفعة كما أنّها تُساهم في التخفيف من خطر الإصابة بالفيروسات التي تسبّب الأمراض الجنسيّة.

2-حقن التستوستيرون

يتمّ إعطاء هذا النّوع من الحقن للرّجال الذين يرغبون في منع حدوث الحمل عند ممارسة العلاقة الحميمة بشكلٍ شهري، وذلك عن طريق الخضوعلحقنةٍ في العضل وتحديداً في منطقة المؤخّرة.

تقوم هذه الحقنة على زيادة قوّة الهرمونات المضادة لإنتاج السّائل المنوي، ويُشار إلى أنّ استخدامها يُسبّب بعض الآثار الجانبيّة والتي من أبرزها ظهور الحبوب على الوجه.

3-حبوب منع الحمل مخصّصة للرّجال

تُعتبر من الوسائل التي تمّ ابتكارها حديثاً لمنع الحمل لدى الرّجال، حيث تقوم على تقليل الرّغبة الجنسيّة لدى الرّجل ما يؤثّر سلباً على أدائه الجنسي ويجعله يمتنع عن ممارسة العلاقة الحميمة.

تتميّز هذه الحبوب بأنّها قابلةٌ للذوبان عن طريق الفم وهذا ما يجعلها ذات تأثير فعّال وسريع. ولكن يُشار إلى أنّ بعض هذه الحبوب يؤدّي إلى تثبيط الخصوبة وهذا ما يجعل استخدامها غير شائعٍ مقارنةً مع الوسائل الأخرى المُستخدمة لمنع الحمل.

4-التدخّل الجراحي

غالباً ما يتمّ اللجوء إلى التدخّل الجراحي من أجل منع الحمل بشكلٍ نهائي، وهذا أبرز ما يُميّز الجراحة عن غيرها من وسائل منع الحمل المذكورة سابقاً.

يُطلق على هذه الوسيلة العديد من المصطلحات والتي من أبرزها تعقيم الذكور أو قطع الحبل المنوي، ويتمّ إجراء هذه العمليّة الجراحيّة تحت تأثير البنج الموضعي.

تجدر الإشارة إلى وجود بعض التأثيرات الجانبيّة لهذه الجراحة منها الالتهاب والنزيف، بالإضافة إلى أنّ هذا النّوع من العمليّات لا يؤثر على القذف أو الانتصاب لدى الرّجل.

هذه الوسائل الـ4 يُمكن للرّجل اللجوء إليها من أجل منع الحمل، ولكن يُنصح أن يتمّ هذا الأمر تحت إشرافٍ طبّي منعاً للمضاعفات التي قد تؤثّر على الصحّة الجنسيّة للرّجل.

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر