لإنقاص الوزن.. هذا هو الوقت الأنسب للرياضة !

لإنقاص الوزن.. هذا هو الوقت الأنسب للرياضة !

- ‎فيصحة ورشاقة
263

ممارسة التمارين الرياضية والنشاط البدني مفيد في أيّ وقت من أوقات الصباح أو المساء، لكن إذا كنت تهدف إلى إنقاص الوزن ربما من الأفضل اختيار الوقت الذي يحرق فيه الجسم أكبر عدد من السعرات الحرارية. إليك ما يقترحه خبراء اللياقة والتدريب:

منتصف النهار هو الوقت الذي تكون عضلات جسمك قد حصلت فيه على أكبر قدر من التسخين ولديها أعلى درجة من المرونة، لذلك هو من الأوقات المفضّلة للتدريبات بهدف التخسيس.

وبالأهمية نفسها، يأتي توقيت الصباح الباكر لممارسة التمارين والنشاط، حيث يكون الجسم قد استهلك مخزونه من الدهون أثناء الّليل، فيقوم بحرق المزيد من السعرات، فيتحسن مستوى التمثيل الغذائي وحرق السعرات على مدار اليوم.

لكن قد تكون طاقة الجسم منخفضة في الصباح فتشعر بالتعب بسرعة، ولا تستطيع ممارسة التمارين في الصباح الباكر لفترة طويلة من الوقت. لذلك، إذا كنت تخطّط لممارسة التمارين لمدة ساعة في الصباح اصطحب معك زجاجة عصير طبيعي، أو أي وجبة خفيفة صحية لتجدد طاقتك وتواصل حصة التدريب كاملة.

ووجدت دراسة حديثة أن المرأة تحرق سعرات حرارية أكثر خلال منتصف النهار مثل الرجل، وقد صححت هذه الدراسة وجهة نظر كانت تقول بأن الصباح الباكر هو أفضل توقيت للمرأة لممارسة تمارين الأيروبك.

أمّا إذا كنت تفضل تمارين رفع الأوزان، فأفضل توقيت هو منتصف النهار وليس الصباح لأن العضلات تكون دافئة ومرنة.

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر