5 عادات يومية خاطئة قد تفقدكم متعة العلاقة الحميمة !

5 عادات يومية خاطئة قد تفقدكم متعة العلاقة الحميمة !

- ‎فيصحة ورشاقة
86

الافتقاد الى المتعة في العلاقة الحميمة من المشاكل الشائعة بين الازواج خصوصا ان مرّ على زواجهما سنوات عدة. فالمتعة لن تكون كما في السنوات الاولى من الزواج. ولكن معظم الازواج يعتقد ان السبب وراء ذلك هو طول فترة الزواج، وانه كلما طالت الفترة، كلما فقدوا الحميمية والاثارة الجنسية. ولكن الاسباب الحقيقية وراء ذلك تكمن في السطور الاتية.

ان السلوكيات غير الصحية تحرمكم من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة وعليكم تجنبها ومنها:

1-قلة النوم: يعاني معظمكم من مشكلات في النوم، وهذا الامر يؤدي الى الاصابة بمشكلات صحية وبائية. فالجسم يحتاج الى النوم من 5 الى 7 ساعات كاملة، او من 7 الى 9 ساعات كل ليلة.

2-تجاهل اللياقة البدنية: تزيد التمارين الرياضية القدرة على التحمل والقوة والمرونة، التي تعتبر جانبا هاما من جوانب التمتع بالعلاقة الحميمة، وادائها بشكل افضل. وقد اوضحت الابحاث فوائد ممارسة الرياضية قبل العلاقة الجنسية، لانها ترفع من معدل ضربات القلب، وتنشط الدورة الدموية مما يعزز من قدرة اداء الاعضاء الجنسية.

3-نقص بالعناصر الغذائية المهمة: يساعد النظام الغذائي المتوازن في الحصول على كل الفيتامينات والعناصر الضرورية للصحة والمرتبطة بالاداء الجنسي. فالزنك عنصر اساسي في الحياة الجنسية، ويعتبر المحار من الاطعمة المنشطة جنسيا، لانه يحتوي على عنصر الزنك. بالاضافة الى فيتامين B الموجود في سمك السلمون والدجاج، والنياسين الموجود في التونة، وكلها عناصر تساعد على تدفق الدم ومدّ الجسم بالطاقة الضرورية للعملية الجنسية.

4-انتفاخ البطن: يجب الابتعاد عن الاطعمة التي تسبب انتفاخ البطن، لانه يقف عائقا امام المتعة الجنسية ولاسيما امام الراحة اثناء العلاقة الحميمة.

الكحول والتدخين: ان شرب الكحول يؤدي الى عدم القدرة للوصول الى النشوة الجنسية. وعلى المدى البعيد يسبب ضررا في الاداء الجنسي. كما ان التدخين يعيق تدفق الدورة الدموية الى اعضاء الجسم وبالتالي الى العضو، وهذا يعدّ ضارا لصحة القلب وللاعضاء التناسلية، فالتدخين يرتبط ارتباطا قويا بضعف الانتصاب.

5-عدم المداعبة: تعتبر المداعبة من الاساسيات التي يجب الا تفتقدها اي علاقة حميمة. فهي تساعد على الاسترخاء والشعور بالراحة والقدرة على التعبير لشريكة الحياة عن ما ترغب به خلال العلاقة الحميمة، الامر الذي سيزيد حتما من متعة العلاقة.

You may also like

ريال مدريد إلى باريس: مبابي أو لا أحد!

طموحات بيريز تُبنى على أنقاض باريس ! ينتظر