إنفوغرافيك.. تعرفوا على «C-919» أول طائرة ركاب صينية

اقلعت طائرة من طراز “كوماك سي – 919 ” صينية الصنع، الجمعة، للمرة الأولى بنجاح، في تقدم تقني يعكس طموحات بكين في هذا المجال.

وصممت الطائرة، التي صنعتها شركة صناعة الطائرات التجارية الصينية الحكومية “كوماك” في مصانعها بمدينة شنغهاي، لمنافسة المجموعتين الغربيتين العملاقتين إيرباص الفرنسية وبوينغ الأميركية.

وأقلعت الطائرة المخصصة للرحلات المتوسطة، من مطار شنغهاي الدولي في رحلة تجريبية، كما ذكر صحفيون من وكالة “فرانس برس” كانوا متواجدين في المكان.

وأنتجت الطائرة الجديدة، التي استغرق تصميمها 10 سنوات، لتلبية زيادة طلبات السفر لدى الصينيين وكسر هيمنة شركتي “بوينغ” و”إيرباص” على صناعة الطائرات المدنية.

وتتسع الطائرة لنحو 167 راكبا فقط، لكنها تستطيع قطع مسافة تصل إلى 5555 كم من دون توقف، ومن المتوقع أن تدخل الخدمة عام 2019.

ويقول غريغ والدرون مدير القسم الآسيوي في مؤسسة “فلايت غلوبل” المتخصصة في شؤون الطيران “إن إقلاع الطائرة الجمعة ليس مسألة كبيرة، لكنها بالطبع ستكون لحظة رمزية في مجال تطور صناعة الطيران في الصين”.

يشار إلى أن أجزاء رئيسية من الطائرة تم الحصول عليها من شركات من عدة دول غربية، مثل محركات الطائرات وأنظمة الاتصالات والرادار.

ويوضح الإنفوغرافيك المرفق القطع “الأجنبية” التي تم تزويد الطائرة بها، وكذلك مواصفات الطائرة ومقارنة مع كل من بوينغ 737 وإيرباص إيه 320.


'إنفوغرافيك.. تعرفوا على «C-919» أول طائرة ركاب صينية' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla