أشهر عالم فيزياء في العالم يتوقع موعداً قريباً لنهاية كوكب الأرض!

أثار عالم الفيزياء البريطاني الشهير ستيفن هوكينغ موجة تخوّف وترقب، بعد توقعاته التي حدد على أساسها موعداً مفترضاً لنهاية العالم على كوكب الأرض.

كلام هوكينغ جاء خلال برنامج علمي بعنوان “بعثة الأرض الجديدة” سيتم عرضه على قناة “بي بي سي” البريطانية، وفيه توقع هوكينغ أن تنتهي الحياة على كوكب الأرض بعد ما يقارب الـ100 عام، مقرباً المدة التي كان قد طرحها سابقاً حين توقع انتهاء الحياة على كوكب الأرض بعد 1000 عام.

يرى هوكينغ في حديثه أن الحل الوحيد لبقاء البشرية والخروج من هذا المأزق، هو البحث خلال المئة عام القادمة عن حياة خارج كوكب الأرض.

ونقلت (بي بي سي) عن هوكينغ قوله: “مع التغيرات المناخية، والضربات المتوقعة للأرض من كويكبات فضائية، وانتشار الأوبئة، فإن كوكبنا يصبح غير مستقر بشكل مطرد”.

وأضاف التقرير أن هوكينغ حث الخبير الهندسي دانيال جورج وتلميذه السابق كريستوف جالفارد للبحث في كيفية وصول البشر إلى النجوم، والانتقال للعيش على كواكب أخرى غير كوكب الأرض.

يذكر أنه وخلال الأشهر الماضية، بدأ هاوكينغ يتحدث بوضوح حول حاجة البشرية للبحث عن “كوكب ب”، كبديل للحياة على الكرة الأرضية. فيما كان يدعو في الماضي لاستعمار القمر أو المريخ كحل مناسب للحفاظ على استمرار الحياة البشرية.

بي بي سي


'أشهر عالم فيزياء في العالم يتوقع موعداً قريباً لنهاية كوكب الأرض!' has no comments

Be the first to comment this post!

Would you like to share your thoughts?

Your email address will not be published.

Bousla News by bousla