قطعة الـ “سوليتير” الناقصة على خاتم برشلونة

قطعة الـ “سوليتير” الناقصة على خاتم برشلونة

- ‎فيرياضة
34

يجب على فالفيردي أن يبحث عن التغيير، ولعل أول صفات التغير هو الخروج من 4-4-2

قطعة الـ “سوليتير” الناقصة على خاتم برشلونة في الوقت الذي كان فيه الحديث قبل الميركاتو عن تياغو ألكانتارا، وفي الميركاتو سمعنا كثيراً اسم بوغبا، انتهت الحكاية بتوقيع مع برشلونة مع أرتورو فيدال: النفاثة التي لا تهدأ في وسط الملعب.

لا يُعد وصول فيدال بديلاً لباولينيو كما يحاول البعض الحديث، نجم بايرن واليوفي السابق يملك مسيرة مهنية أكبر بكثير من مجرد اللعب في الدوري الصيني، ويملك قدرات مهارية وفنية لا يُمكن مقارنتها بباولينيو. فيدال أفضل بكثير في كل النواحي، فكيف سيُساعد برشلونة؟

شكل الفريق مع أرتورو فيدال

يُمكن أن يعني وصول فيدال الكثير لبرشلونة، لاعب الـ “بوكس تو بوكس” الذي لا يُشبه الكامب نو أساساً، لكنه إحدى الحلقات التي افتقده الفريق الكتلوني في الوسط.

مع وجود فيدال يُمكن أن يستعيد برشلونة 4-3-3، وإن كان بشكل أكثر تطوراً، بوسكيتس كارتكاز مع فيدال على اليمين وراكيتيتش على اليسار وأمامهم ثلاثي ناري ميسي وسواريز وكوتينيو، لماذا فيدال على اليمين وليس راكيتيش، ببساطة لأنه اللاعب القادر على القيام بأدوار دفاعية بشكل أكبر والتغطية على الجهة الُمنى حين تُمنح حرية الحركة لميسي.

المزيد من 4-4-2؟

يجب على فالفيردي أن يبحث عن التغيير، ولعل أول صفات التغير هو الخروج من 4-4-2 التي لم يكن يشعر معها برشلونة بالتوازن الموسم الماضي، وعليه فإن فيدال يُمكن أن يوفر خيارات مختلفة للانتقال إلى أشكال أخرى من العمل الخططي من ضمنها 4-2-3-1 في الحالة الدفاعية و4-1-4-1 في الحالة الهجومية (مع إراحة ليونيل ميسي واللعب بأجنحة صريحة).

يُضيف فيدال ما كان ينقص برشلونة طويلاً وامتلكه لاعبين مثلا توريه وكايتا وهو القوة البدنية في وسط الملعب التي نجح باولينيو بتوفيرها جزئياً لكن من دون أن يملك لمسة على الكرة، إلا أن فيدال لا يُعد سوى إبرة بنجح في طريق الحل النهائي لوسط ملعب برشلونة.

لماذا بوغبا هو الحل؟

إذا كان يجب أن يبحث برشلونة عن حل طويل الأمد، فبوغبا هو الحل. صناعة اللعب من الخلف (كما كانت حال تشافي) يُجيدها بوغبا، لكن يُمكن إضافة إليها قوته البدنية، مساعدته في الكرات الهوائية، تسديداته البعيدة المدى وتأثيره في الكرات الثابتة، هي تحديداً نقاط تنقص برشلونة كثيراً، وامتلاك بوغبا سيُساهم بالنقل السريع للكرة من الدفاع للهجوم والخروج السلسلة بالكرة في حالة الضغط العالي للخصم، كذلك فإن تواجد بوغبا في برشلونة حيث يملك الفريق نسبة استحواذ أعلى يمنحه قدرة أكبر على التأثير في الثلث الأخير وامتلاك الكرة لوقت أطول بالقرب من منطقة الجزاء، وعليه هو الحل الطويل الأمد لبرشلونة.

You may also like

أتليتيكو يقسو على ريال مدريد في نهائي السوبر الأوروبي

أتلتيكو يتوج بلقب السوبر الأوروبي نجح أتليتيكو مدريد