4 أخطاء شائعة في وجبة الغداء تمنع خفض الوزن !

4 أخطاء شائعة في وجبة الغداء تمنع خفض الوزن !

- ‎فيصحة ورشاقة
304

غالباً ما يتم التركيز على وجبة العشاء لجهة الأخطاء التي يمكن الوقوع فيها والتي قد تؤدي إلى زيادة الوزن أو منع خفضه. لكن في الواقع، في وجبة الغداء أيضاً أخطاء مماثلة وأطعمة يمكن تناولها فتؤدي إلى زيادة الوزن، فاحذرها:

1-الأرز الابيض: يحتوي الأرز الأبيض على مؤشر سكر مرتفع. لذلك يجب تناوله باعتدال خصوصاً في حال الرغبة بخفض الوزن. وعندها من الأفضل أيضاً تجنب السوشي الذي يفرط كثر في تناوله مع ما يحتويه من ككيات من أرز ابيض.

2-الامتناع عن تناول النشويات: كثر يمتنعون عن تناولها لخفض الوزن بسرعة كبرى. لكن في الواقع هي ضرورية للجسم كونها تحتوي على السكريات المركبة والألياف وتساعد على مكافحة الإحساس بالتعب وتعطي شعوراً بالشبع. وبالتالي فهي ضرورية لتجنب زيادة الوزن.

3-تناول سلطة قيصر: صحيح انها قد تكون بديلاً جيداً عن الاطباق الدسمة الغنية بالوحدات الحرارية، لكنها ليست السلطة المثلى التي يمكن تناولها لارتفاع معدل الدهون في الصلصة التي تضاف إليها. إضافة إلى جبنة البرميزان التي تحتوي عليها.

4-تناول الزبدة مع الخبز: يمكن الشعور بالرغبة في تناول الخبز الشهي مع الزبدة، لكن في الواقع يضيف ذلك إلى وجبة الغداء كمية لا يستهان بها من الدهون والوحدات الحرارية. ومن الافضل شرب الماء عندها لتأمين الإحساس بالشبع بدلاً من اللجوء إليها.

You may also like

Possum

After returning to his childhood home, a disgraced