فالفيردي يهدي برشلونة خطة مجنونة في الموسم المقبل

فالفيردي يهدي برشلونة خطة مجنونة في الموسم المقبل

- ‎فيرياضة
159

إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني كشف عن خطته للموسم المقبل في الوقت الذي تحمل بين طياتها بعض الجنون

أزاحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الستار عن خطة إرنستو فالفيردي للموسم المقبل وذلك عقب اتجاه البلوغرانا لتصحيح المسار ووضع اللمسات الأخيرة للصفقات الصيفية خاصة أن المدرب بدأ يرسم الملامح الرئيسية لطريقة اللعب.

ويصر فالفيردي على اللعب بـ 22 لاعبا أساسيا فقط في قائمة الفريق مع إتاحة الفرصة لضم عدد من الفريق الرديف إضافة إلى بعض الموهوبين من أكاديمية لامسيا خاصة أن العدد الحالي من اللاعبين لا يمكن التعامل معه بأي حال من الأحوال.

ويوضح الرسم الذي صممته صحيفة “موندو ديبورتيفو” التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها فالفيردي إضافة إلى البدلاء وذلك في حال إتمام البلوغرانا صفقتي ويليان من تشيلسي الإنجليزي وأدريان رابيو نجم وسط باريس سان جيرمان الفرنسي.

ومن أهم التحليلات التي كانت توضح سر غياب دوري أبطال أوروبا عن برشلونة هو عدم امتلاكه فريق آخر بنفس قوة الفريق الاساسي عكس ريال مدريد الذي يملك الكثير من الأسماء ومع تقلص قائمة الفريق من 29 لاعب إلى 22 لاعب قد يضطر البلوغرانا للسقوط في نفس الفخ..ولكن ربما احتاط فالفيردي خلال خطته لمثل هذه الأزمة ليكون الفريق قادرا على منافسة النادي الملكي في الموسم المقبل من أجل اقتناص البطولات والألقاب.

وسيدفع فالفيردي باللاعب الواعد كاريس إلينا في وسط الملعب إضافة إلى الثنائي الواعد مارك كوكوريلا وخوان ميراندا في مركز الظهير الأيسر فيما يبدو أن البلوغرانا في طريقه لبيع سيرجي بالنسيا الظهير الأيمن في الفريق الرديف بسبب عدم اقتناع المدرب به.

ومن خلال التصميم الذي رسمته صحيفة “موندو ديبورتيفو” اتضح عدم حاجة برشلونة إلى أندري غوميز ورافينيا ألكانتارا ولوكاس دينييه وأليكس فيدال وياري مينا ومارلون سانتوس في الوقت الذي أعار فيه دوغلاس بيريرا لاعب الفريق.

وإذا كان منير الحدادي لديه وقت يسمح للبلوغرانا بإعارته لقرر الفريق ذلك ولكن هناك خشية من أن يذهب اللاعب الذي ينتهي تعاقده في يونيو 2019 مجانا لذا قرر بقائه داخل صفوف الفريق بجانب باكو ألكاسير على أن تحاول الإدارة تجديد عقده ومن ثم بيعه في المستقبل.

وطلب فالفيردي من إدارة برشلونة ضرورة الإبقاء على 22 لاعب فقط فيما قرر السماح لمارك كوكوريلا باللعب في الفريق الأول وسيتبعه الواعد وصاحب المستوى الفذ خوان ميراندا لذا فإن الإبقاء على لوكاس دينييه ليس ضروريا وقد بدأت الإدارة تتواصل مع إيفرتون الإنجليزي من أجل بيعه.

وترى الإدارة أن برشلونة أمامه فرصة ذهبية من أجل التعاقد مع الثنائي رابيو وويليان لذا فإن خطة فالفيردي اقتربت من وضع اللمسات الأخيرة لها خاصة أن النادي بالفعل في طريقه للتخلص من ياري مينا والذي كان عليه خلاف كبير بين الإدارة والمدرب.

وستساهم رحلة الولايات المتحدة الأمريكية في الكشف عن الخطط التي يسعى إليها فالفيردي في الوقت الذي قد يستجيب لطلب الإدارة بشأن منح بعض الدقائق الإضافة للاعبين المرشحين للمغادرة من أجل رفع قيمتهم السوقية والتأثير في نفوس أصحاب القرار داخل الأندية التي تتفاوض بشأن ضمهم.

وإذا لم يجر التعاقد مع أدريان رابيو فسيتم اختبار لاعب الفريق الرديف أورويول بوسكيتس والذي نجح النادي في تمديد تعاقده وهو يلعب مع الفريق الرديف.

You may also like

Leprechaun: Origins

Two young couples backpacking through Ireland discover that