فلورنتينو بيريز.. المال ليس أهم من الألقاب!

فلورنتينو بيريز.. المال ليس أهم من الألقاب!

- ‎فيرياضة
74

أحلام الملكي تحت أقدام زجاجي

صدمة من العيار الثقيلة تلقاها عشاق ريال مدريد في الساعات الماضية حيث أكدت صحيفة “آس” المُقربة من النادي الأبيض الإسباني أن خطة فلورنتينو بيريز رئيس النادي تتمثل في الاعتماد على الويلزي الدولي غاريث بيل من أجل تعويض رحيل اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف يوفنتوس مقابل 105 مليون يورو في الصيف الحالي.

رئيس النادي الأبيض العاصمي يرى أن هناك لاعبان فقط يمكن صرف الأموال من أجلهم لكن خيارات مثل هاري كين، ماورو إيكاردي وايدين هازارد لا تستحق الكثير من العناء.

زجاجي و50%:

بيريز ا قبيل التفكير في الاعتماد على الويلزي غاريث بيل يجب أن يعرف نسبة مشاركة اللاعب في السنوات التي قضاها بقميص ريال مدريد.

بيل يشارك تقريبا في 52% من مباريات النادي الأبيض الإسباني، الويلزي يقضي تقريبا نصف الموسم وهو يعاني من الإصابات ولذا لقب بالزجاجي.

هل يمكن للاعب يشارك في نصف موسم فقط ودائما ما يتعرض للاصابات في فبراير ومارس من كل عام أي الأشهر الأكثر حسما أن يعول عليه المدرب خوان لوبيتيغي في الحفاظ على لقب دوري الأبطال الأوروبي لموسم جديد؟.

ريال مدريد من دون هداف:

ريال مدريد بفقدان رونالدو خسر لاعب يسجل قرابة الـ +50 هدفا في كل موسم بمختلف المسابقات، من دون الدون فقد ريال مدريد اللاعب الذي سجل 48% من أهداف الفريق في دوري الأبطال الأوروبي في الموسم الماضي أي نصف الفريق تقريبا.

كريم بنزيمة لم يسجل سوى 6 أهداف في الليغا بالكامل في الموسم الماضي بينما بيل إصاباته لا تتوقف وإيسكو يعرف عنه اللعب الاستعراضي أكثر من اللعب الإيجابي وتسجيل الأهداف لذلك فريال مدريد من المنتظر أن يعاني كثيرا في حال عدم ضم لاعب مهاجم في الصيف الحالي لانتشال الفريق من أزمته التهديفية المنتظرة في الموسم المقبل.

شخصية إيسكو وأسينسيو:

يمكن أن نطلق على إيسكو وأسينسيو وكذلك الوافد الجديد لريال مدريد نجوم المستقبل لكن الثلاثي مازال يفتقد لشخصية قيادة الفريق نحو الألقاب وصناعة الفارق في الأوقات الهامة والمواجهات الحاسمة.

إيسكو وأسينسيو فشلوا في قيادة إسبانيا في كأس العالم، الأول يعتاد على تقديم اللمسات السحرية من دون التركيز على الكرة الإيجابية بينما الآخر مشكلته هي تذبذب المستوى تارة في السماء وتارة يختفي تماما ويصبح من نقاط ضعف الفريق بينما البرازيلي صاحب الـ18 عاما لم يُحدد بعد إذا كان سيستمر مع الفريق الأول أو الكاستيا في الموسم المقبل.

أخيرًا.. فلورنتينو بيريز مازال أمامه فرصة لانقاذ موسم ريال مدريد المقبل من الفشل وذلك من خلال التعاقد مع مهاجم بقيمة هاري كين أو ماورو ايكاردي بجانب لاعب وسط من طينة البلجيكي ايدين هازارد أو المصري محمد صلاح من أجل منح الفريق الخيارات التهديفية اللازمة والحلول الهجومية لتعويض فقدان لاعب بقيمة الدون رونالدو في الصيف الحالي، نعم البرتغالي لا يعوض لكن بضم لاعبين أصحاب قدرات تهديفية كبيرة سوف تحد من أزمة فقدان صاحب القميص رقم 7 في ريال مدريد في السنوات التسع الأخيرة.

توفير الأموال أمر هام لدى فلورنتينو بيريز فلا يمكن صرف أموال طائلة على التعاقدات لكن عندما يصل الأمر لتدمير موسم الفريق محليا وأوروبيا فإن الألقاب هي الأهم وليس الحفاظ على الأموال والدليل الأكبر على ذلك أن البطولات هي من تمنح الفريق الأموال بعد ذلك.

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

You may also like

Wind River

A veteran hunter helps an FBI agent investigate