سرقة 40 جيجابايت من مشروع “آبل” السري !

سرقة 40 جيجابايت من مشروع “آبل” السري !

- ‎فيتكنولوجيا
108

كشف تقرير عن تعرض بيانات تقنية القيادة الذاتية التي تعمل عليها شركة أبل للسرقة، وذلك من خلال أحد موظفيها قبيل تركه العمل في الشركة مباشرة.

وذكر التقرير أن جياولونج شانج سرق بيانات خاص بتقنية القيادة الذاتية التي تعمل عليها أبل بعد عمله في الشركة في أبريل الماضي بعد عمله على مشروع القيادة الذاتية السري الخاص بشركة ابل، حيث انتقل إلى شركة سيارات كهربائية صينية تدعى Xpeng Motors. وبحسب المستندات القضائية فشانج متهم بنسخ 40 جيجابايت من ممتلكات أبل على الحاسب المحمول الخاص بزوجته قبل ترك الشركة، فيما لم يتم إتهام شركة Xpeng Motors الذي انتقل إليها بفعل أي خطأ.

وقالت الشركة الصينية في ضوء اتهام الموظف لديها أنها مندهشة من الأمر وأنها أجرت تحقيقا حوله مع الاستعانة بمتخصصين ليتم التوصل إلى إيقاف شانج عن العمل، كل هذا وابل صامتة بشكل كامل حيث لم تعلق على الأمر حتى الآن.

وبحسب الكثير من التقاير فشركة أبل تقوم بالفعل حاليا بتطوير تقنية قيادة ذاتية خاصة بها، حيث تفضل الشركة الإبقاء على التفاصيل والطموحات الخاصة بذلك كأمر سري حتى وقت لا يعلم أحد متى يأتي. وبحسب تقرير من بلومبيرج في يناير فالشركة قامت بتسجيل 27 سيارة ليتم إختبار تقنيات القيادة الذاتية من خلالهم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك اعترف أيضا العام الماضي بأن الشركة تعمل على تقنيات خاصز بالقيادة الذاتية لنرى تقارير أيضا تفيد بأن أبل قد تراجعت عن تصنيع سيارات خاصة بها.

You may also like

Hacksaw Ridge

The true story of Desmond T. Doss, the