ما هي الأكاذيب التي يمكن أن تنهي العلاقة الزوجية؟

ما هي الأكاذيب التي يمكن أن تنهي العلاقة الزوجية؟

- ‎فيصحة ورشاقة
82

تعتبر الثقة أساساً لأية علاقة زوجية ناجحة ومن دونها يصل الأزواج إلى طريق مسدود لا خيار أمامهما سوى الطلاق. أمّا ما يهزّ الثقة ويزعزعها هو بالتأكيد غياب الصراحة بين الزوجين ما يؤدي إلى بعض الأكاذيب التي تكون في البداية صغيرة وعادية ثمّ تتحوّل إلى مشاكل مدمّرة لزواج..

ما هي الأكاذيب التي يمكن أن تنهي العلاقة الزوجية؟

1-الرغبة بإنجاب الأطفال

إن أكثر الأكاذيب خطورةً قد يواجهها الأزواج هي موضوع الرغبة بإنجاب الأطفال. ففي فترة التعارف، على الشريكين أن يكونا على اتمّ أوجه الاتفاق والصراحة حول هذا الموضوع، فإذا قالت المرأة أنها ترغب بإنجاب الأطفال وأبدت موافقتها على هذا الأمر، عليها أن تبقى على كلمتها بعد الزواج لأن هذه الكذبة تؤدي فوراً إلى الطلاق وهي تهدّد مصير العلاقة الزوجية بشكل مباشر.

2-الأمور المالية والديون

يجب ألا يكذب أحد الزوجين أبداً على الشريك الآخر عن وضعه المالي. إذا كان واقع في الديون، فعلى الشريك الآخر معرفة الأمر لأنه إذا كانت على دراية بما يجري، يمكنه حتى مساعدتك للخروج من الوضع وللتخفيف عنك. من هنا وإذا كذب الزوج مثلاً بشأن الدين الماديّ على زوجته، يمكن أن تصل الأمور إلى تدمير الثقة وانتهاء العلاقة الزوجية بعد اكتشافها الامر.

3-الأشياء المفضّلة

لا يجب أن يكذب الزوج أو الزوجة حول ما يفضّلاه من هوايات، أطعمة، ملابس… فليس بالضرورة أن يحبّ الزوج ما تحبّه زوجته والعكس صحيح. من هنا ومن البداية على كلّ من الزوجين مصارحة الآخر بالأمور التي يحبونها فيعيشون بسلام داخليّ ضمن الزواج ولا يسمع أحد منهما “قلت لي أنك تحب هذا الأمر، فلماذا كذبت؟”.

4-عدم التكلّم مع الحبيب (ة) السابق (ة)

إذا كان أحد الزوجين لا زال يتحدث إلى الحبيب السابق، يجب أن يعرف شريك(ة) حياته بالأمر. قد تكون ثقة الشريك لا حدود لها بك إلاّ أن مجرّد الكذب حول هذا الأمر يثير الكثير من الشكوك ويدمّر العلاقة الزوجية.

بعض النصائح لتجنّب الأكاذيب في العلاقة الزوجية:

1-عدم الخوف من البوح بالحقيقة حتى لو كانت جارحة أحياناً، فالصدق يحافظ على الزواج واستمراريته.

2-عدم اصدار الأحكام المسبقة على أسباب كذب الشريك واتخاذ قرار إنهاء الزواج بدون توضيح الأسباب التي دفعته للكذب.

3-استشارة معالج نفسيّ مختصّ بأمور الزواج لمعرفة سبب الكذب والمساعدة على إيجاد حلول تنقذ الزواج.

You may also like

Wind River

A veteran hunter helps an FBI agent investigate