فيفا يُحارب “الحسناوات” في نهائي كأس العالم

فيفا يُحارب “الحسناوات” في نهائي كأس العالم

- ‎فيرياضة
66

فيفا يمنع ظهور الجميلات في نهائي المونديال

وقف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد فكرة ظهور الفتيات الحسناوات على شاشات التلفاز على هامش مواجهة الأحد في نهائي كأس العالم بين فرنسا وكرواتيا والتي ستلعب في لوجيني في العاصمة الروسية موسكو.

ويأتي قرار الفيفا في محاولة لمنع التمييز الجنسي في كرة القدم وذلك رغم اعتياد المصورين على إظهار النساء الجميلات ممن يحضرن تلك المباريات، على شاشات التلفاز، لكن هذا الأمر لن يستمر بعد الآن إذ طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم التركيز على تصوير “الحسناوات المثيرات”.

وصرح رئيس قسم التنوع في فيفا، فيديريكو أديشتي: ” سوف نعقد جلسة للحديث مع شبكات البث الوطنية وفريق إنتاجها التلفزيوني الخاص حول تلك المشكلة، في محاولة للتصدي للتمييز على أساس الجنس في كرة القدم”.

وتابع حديثه: ” مشكلة التمييز الجنسي كبيرة، هي أكثر خطورة من العنصرية في كأس العالم هذا العام، على عكس التوقعات بأن العنصرية ستكون قضية أكبر”.

وواصل تصريحاته: ” سوف نعمل على منع بث صور المشجعات المثيرات ممن يتابعن المباراة النهائية على مدرجات الملاعب الروسية على قنوات التلفزيون العالمية في كأس العالم 2018″.

بينما قال بيار بور رئيس المنظمة التي تراقب التمييز في كرة القدم الأوروبية وتعمل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): ” كأس العالم شهد نحو 300 حالة من أعمال التحرش والمضايقات في الشوارع، مما شوه الصورة الإيجابية للبطولة”.

وأكمل: ” الضحايا شملوا روسيات تعرضن لتحرش جنسي من المشجعين ومراسلات تلفزيونيات واجهن مضايقات أثناء البث”.

You may also like

4 خطوات للحفاظ على رشاقتك في العيد القادم !

خلال فترة العيد، يتهاون البعض في نظامهم الغذائي،