كمثال “ماكرون” و زوجته …ما الذي يدفع  الرجل الى الإرتباط بإمرأة تكبره سناً؟

كمثال “ماكرون” و زوجته …ما الذي يدفع  الرجل الى الإرتباط بإمرأة تكبره سناً؟

- ‎فيصحة ورشاقة
73

غالباً ما تثير قضية التفاوت في الأعمار بين الزوجين أهمية كبيرة على صعيد العلاقات الزوجية، لا سيما زواج الرجل الشاب من امرأة كبيرة في السن!

فلا شك أن لدى المرأة الأكبر عمراً صفات تجذب الرجال الباحثين عن شريكة ناضجة وذات خبرة، مقارنة بالمرأة الصغيرة. ويبدو الرجال اليوم أكثر انفتاحاً وتقبّلاً لفكرة الارتباط بامرأة أكبر سناً.

فما الذي يدفع  الرجل الى الإرتباط بإمرأة تكبره سناً؟

1-ثقتها بنفسها تكون أكبر!

تعرف النساء الأكبر سناً أنفسهن جيداً، وأكثر من أي أحد ما يعزز ثقتهن بأنفسهن. والرجال يعشقون المرأة الواثقة من نفسها والتي تتمتع بشخصية متفرّدة، ولا تخشى من أن تكون نفسها. لهذا السبب، يجد الرجال النساء الأكبر منهم عمراً جذّابات، وكلما زادت ثقة المرأة بنفسها، قل شعورها بالتوتر والخوف وكانت العلاقة ممتعة ومميزة.

2-الشخصية المسؤولة والمستقلة تجذب الرجل

يري الرجل المرأة الأكبر سناً على أنها أكثر وضوحاً وتركيزاً وهي قادرة على تحديد ما تريده بفضل شخصيتها المسؤولة وثقتها بنفسها. كما أنها قادرة على مساعدة زوجها على تخطي مصاعب الحياة لكونها قد مرّت بالعديد من تجارب الحياة التي جعلتها واقعية أكثر، فالرجل ينجذب إلى شخصية المرأة المسؤولة والمستقلة بذاتها.

3-الحوار القيم والنصيحة البناءة

للحوار أهمية قصوى في العلاقة الزوجية، وإن وجود حوارات مفيدة وذات معنى يشكّل قيمة كبرى بين طرفي العلاقة خصوصاً إذا كانت المرأة تتمتع بتجربة حياتية عريضة. ولا يتوقف الحوار عند الاطلاع على تجارب الآخر، بل يعد فرصة للتعلم والتطوّر، من هنا الرجل سوف سيثمّن الرجل المرأة الأكبر سناً التي تأتي بما هو أكثر من مجرد الجنس والشكل الجميل، والتي تسانده في مواقفه وتنصحه بكل مراحل حياته.

You may also like

Hacksaw Ridge

The true story of Desmond T. Doss, the