رئيس ناسا يساند “ترامب” في ضرورة إنشاء قوة فضائية مسلحة لحماية الأرض !

رئيس ناسا يساند “ترامب” في ضرورة إنشاء قوة فضائية مسلحة لحماية الأرض !

- ‎فيتكنولوجيا
81

كرر “Jim Bridenstine “، رئيس وكالة ناسا، دعمه لمشروع القوة الفضائية الجديدة الذى اقترحه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، واصفاً إياه بأنه مهمة حاسمة لحماية الأرض، وكجزء من الاقتراح يريد ترامب من البنتاجون أن ينشئ قوة فضاء باعتبارها الفرع السادس للقوات المسلحة الأمريكية، وهى الخطوة التى يدعى Bridenstine أنها لن تعترض طريق برامج ناسا أو تمويلها.

ووفقا لتقرير من “بلومبرج” أعاد رئيس ناسا التأكيد على اعتقاده بأن على الولايات المتحدة بناء بنية تحتية دائمة على القمر لفرض سيطرتها، ومثله مثل ترامب وضع إنشاء قوة فضائية وحراسة الفضاء كمسألة أمن قومى.

وتلك الخطط الخاصة بإنشاء قوة إضافية مخصصة لأمن الفضاء تواجه معارضة من بعض الجهات الأمريكية، إذ قال البعض فى الجيش إنهم يرفضون الفكرة، فى حين يحذر آخرون من أن الاقتراح لن يكون سهلاً، إذ يجب استشارة العديد من الإدارات فى هذا الأمر، لأن مثل هذا القرار له آثار على مجموعة متنوعة من الفروع والوكالات العسكرية.

وقال تود هاريسون، مدير مشروع أمن الفضاء الجوى ومركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، هناك ما يقرب من 60 وكالة فى الولايات المتحدة تتعامل مع بعض الأعمال المتعلقة بالفضاء.

You may also like

Hacksaw Ridge

The true story of Desmond T. Doss, the