باريس سان جيرمان يواجه خطر الاستبعاد من البطولات الأوروبية!

باريس سان جيرمان يواجه خطر الاستبعاد من البطولات الأوروبية!

- ‎فيرياضة
96

باريس سان جيرمان في مأزق

كشفت تقارير صحفية أن مشاركة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في المسابقات الأوروبية أصبحت مهددة مرة أخرى، وذلك بعد التعاقد مع الثنائي، البرازيلي نيمار دا سيلفا، وكيليان مبابي.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إعادة فتح القضية، وإعادة مراجعة ملفات باريس سان جيرمان، وإحالة ملفاته لغرفة التحكيم للرقابة المالية على الأندية في محكمة الاتحاد الأوروبي

وذكرت التقارير، أن الجهاز المذكور لا يتفق مع القرار الذي تم اتخاذه في 13 يونيو من قبل غرفة أبحاث الرقابة الاقتصادية للأندية، والتي يرأسها رئيس الوزراء البلجيكي السابق إيف لوتيرم، حيث قررت اللجنة حينها إغلاق القضية وعدم مواصلة التحقيق، معتبرة أن هذه المعاملات تتماشى مع مبادئ اللعب المالي في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ووفقًا للتقارير، فإن خوسيه دا كونيا رئيس غرفة التحكيم في الرقابة المالية، اكتشف مخالفات في تبرير لجنة التحقيق بعدم فرض عقوبات على النادي الباريسي، والتي يمكن أن تؤدي إلى عقوبة تتراوح بين الحد من إبرام صفقات إلى استبعاد النادي من المنافسات الأوروبية.

وتلتزم الأندية بعدم إظهار خسائر بأكثر من 30 مليون في موسم واحد في حساباتهم، وتمت معاقبة ميلان الإيطالي مؤخرًا بالحرمان من المشاركة في النسخة القادمة من الدوري الأوروبي لهذا السبب.

يذكر أن باريس سان جيرمان كان قد تعاقد مع البرازيلي نيمار قادمًا من صفوف برشلونة في الموسم الماضي بمبلغ 222 مليون يورو، كما تعاقد مع كيليان مبابي من موناكو بمبلغ 180 مليون يورو.

You may also like

Wind River

A veteran hunter helps an FBI agent investigate