للرجال فقط …مخاطر العنف في الليلة الاولى من الزواج!

للرجال فقط …مخاطر العنف في الليلة الاولى من الزواج!

- ‎فيصحة ورشاقة
48

تعتبر الليلة الأولى من الزواج، أو ما يُعرف أيضاً بليلة الدخلة، من الأكثر دقّةً على الإطلاق وأحداثها يمكن أن ترافق الزوجين طيلة حياتهما. فالليلة الأولى من الزواج تحمل الكثير من القلق الممزوج بالخوف عند الطرفين، فالمرأة تتوقّع الألم والرجل يخاف الفشل. كلّ هذه الأمور طبيعية، إلّا أن الأمر الخطير الذي يمكن أن يحدث هو استخدام العنف في هذه الليلة بالتحديد.

مخاطر العنف في الليلة الاولى من الزواج

1-الأضرار الجسدية

إن العنف الجسدي في الليلة الأولى للزواج يترك آثار واضحة ومتعددة في جسم المرأة كالكدمات والأوجاع والجروح وذلك حسب الوسائل التي تمّ إعتمادها من قبل الرجل بهدف الاستثارة والوصول للنشوة. كما ان الأضرار الجسدية لا تقتصر فقط على الأعضاء الظاهرة من الجسم، بل يمكن لغشاء البكارة وبفعل تمزّقه بقوّة كبيرة أن يسبب نزيفاً حادّاً خصوصاً إذا تضرّر المهبل بسبب القوّة التي استخدمت أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

2-الأضرار المعنوية

إن المرأة وبعد تعرّضها للعنف في الليلة الأولى من الزواج، لن تنسى تلك الأحداث وكلّ الآلام التي عانت منها وسترفض ممارسة العلاقة الحميمة في المرة المقبلة ذلك لأنها لا ترغب بالتألم مجدداً. فتصبح ممارسة العلاقة الحميمة فيما بعد كابوساً تحتاج المرأة وقتاً طويلاً وعلاجات نفسية أحياناً تساعدها على الخروج من تلك الحالة الصعبة. كما أنها ستربط العنف بشكل مباشر بعلاقتها مع زوجها الطبيعية واليومية، حيث ستفقد تلك العلاقة الصورة الجميلة التي رسمتها عنه بعد أن تعامل معها بشكل عنفيّ أثناء ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى.

بعض النصائح لنجاح العلاقة الحميمة في الليلة الأولى من الزواج:

1- إن ممارسة العلاقة الحميمة بلطفٍ ودون استخدام للعنف هو امر أساسيّ وضروريّ خلال الليلة الأولى من الزواج ذك لأن هذا الأمر يجعل المرأة تثق أكثر بشريك حياتها في هذا الوقت الدقيق من حياتهما.

2- عندما تطلب المرأة التوقف بسبب الشعور بالألم، على الرجل أن يستجيب لطلبها.

3- إن فترة المداعبة التي تسبق العلاقة الحميمة في الليلة الأولى مهمة جداً ذلك لأنها تعزّز ترطيب المهبل وتخفّف من شعور المرأة بالألم خلال ممارسة العلاقة الحميمة.

You may also like

إبراموفيتش يواجه أحلام بيريز !

17 يومُا على النهاية: تشيلسي يقاوم ريال مدريد..