أوروجواي تنتزع الصدارة من روسيا بفوز ثالث تواليا

أوروجواي تنتزع الصدارة من روسيا بفوز ثالث تواليا

- ‎فيرياضة
163

أوروجواي تحسم صراع الصدارة مع روسيا

انتزعت الأوروغواي صدارة المجموعة الأولى من روسيا المضيفة بالفوز عليها 3-صفر الاثنين في سامارا، وذلك في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لمونديال 2018 في كرة القدم.

ودخل المنتخبان الى المباراة ضامنين لتأهلهما الى ثمن النهائي بعد فوزهما على ممثلي العرب السعودية ومصر في الجولتين الأوليين، مع أفضلية الأهداف لصالح روسيا.

لكن المنتخب الأميركي الجنوبي تصدر بعدما أنهى دور المجموعات بثلاثة انتصارات للمرة الأولى في تاريخه (منذ اعتماد مجموعات من 4 منتخبات اعتبارا من 1962)، وذلك بفضل ثلاثة أهداف للويس سواريز (10) ودينيس تشيريتشيف (23 خطأ في مرمى فريقه) وادينسون كافاني (90).

وتنتظر الاوروغواي، بطلة 1930 و1950، وروسيا التي تبلغ ثمن النهائي للمرة الأولى في مرحلة ما بعد الاتحاد السوفياتي (1991)، نتيجتي الجولة الثالثة للمجموعة الثانية في وقت لاحق الاثنين، لمعرفة هويتي منافسيهما في ثمن النهائي: إسبانيا أو البرتغال (4 نقاط لكل منهما) أو إيران (3).

وكانت روسيا بحاجة الى التعادل لكي تبقى في الصدارة بسبب فارق الأهداف بعد فوزها على السعودية 5-صفر ثم مصر 3-1، فيما فازت الأوروغواي عليهما بنتيجة واحدة 1-صفر. لكن البلد المضيف تأثر بالهدف المبكر الذي دخل شباكه من ركلة حرة لسواريز، ثم باكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 36 بعد طرد ايغور سمولنيكوف لحصوله على انذارين.

وحتى أن الهدف الثاني الذي سجلته الأوروغواي جاء عن طريق الخطأ بعدما تحولت تسديدة دييغو لاكسالت من هداف روسيا حتى الآن تشيريتشيف (3 أهداف) وخدعت حارسه ايغور اكينفييف، بينما كان الثالث لكافاني في الثواني الأخيرة اثر ركلة ركنية.

You may also like

Killer Kate!

Kate attends her estranged sister’s bachelorette party at