للرجل فقط… 3 خصال خاطئة قد تدمر زواجك!

للرجل فقط… 3 خصال خاطئة قد تدمر زواجك!

- ‎فيصحة ورشاقة
126

إن الزواج بدون علاقات جنسية أو نادرة هي من المواضيع التي اكتسبت مزيدا من الاهتمام في السنوات الأخيرة. من هنا وجدت دراسة عن الزواج الخالي من العلاقات الجنسية أقامتها Denise A. Donnelly، أستاذة في علم الاجتماع في جامعة Georgia State ، أن 15% من الأزواج الذين لم يمارسوا الجنس مع زوجاتهم في الأشهر الستة الأخيرة إلى سنة واحدة هو مؤشر على أن الزواج قد دُمّر أو أن الزوجين قررا البقاء معا لأسباب أخرى مثل الامور المادية أو الأطفال.

في بعض الحالات، يعتقد الزوج أن للنظام الغذائي تأثير على أدائه الجنسي إلّأ انه في الواقع هناك الكثير من الخصال الشعبية عند الرجال التي تؤثر على علاقاتهم الزوجية.

ما هي خصال الرجل الأكثر شعبية التي تؤثر على العلاقة الزوجية؟

1-مشاهدة الأفلام الإباحية

في يومنا هذا ومع التطوّر التكنولوجي، بات الوصول إلى المواد الإباحية أكثر سهولة. هذا الأمر قد يمنح الرجل المتعة الجنسية لكن تأثيره سلبي جدا على حياته الجنسية وعلاقته الزوجية، ذلك لأنه يسبب بفقدان المتعة مع شريكته ومشاكل صحية عديدة مثل عدم القدرة على تحقيق الانتصاب.

وبالإضافة إلى ذلك، قد يرغب الرجل بأن يطبّق وزوجته كل ما شاهده في الأفلام من وضعيات جنسية مبالغ فيها.

من هنا، يجب على الزوج التوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية وإعادة تنشيط حياته الجنسية مع زوجته ومن الأفضل أن يمارس بعض التمارين الرياضية التي تساعده في تقوية قدراته الجنسية واستعادة ثقته بنفسه.

2-التدخين

للتدخين أثر كبير على العلاقة الزوجية وقدرات الرجل الجنسية خصوصاً أن النيكوتين وغيرها من المواد السامة تعيق تدفق الدم، وهو ما يفسر إصابة الرجال بارتفاع ضغط الدم ومشكلة ضعف الانتصاب. ما قد لا يدركه الرجل هو أن التدخين يسبب تلف الأوعية الدموية، مما يحول دون تدفق الدم إلى القلب والأعضاء التناسلية وغيرها من الأعضاء المهمة في الجسم.

لذا من الضروري على الرجل إذا أراد تحسين الأداء الجنسي، الإقلاع عن التدخين فوراً ما يزيد تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية والشعور بإثارة جنسية أكبر والتخلص من مشكلة ضعف الانتصاب.

3-السهر وقلّة النوم

إن قلّة النوم والسهر الدائم خلال أيام الأسبوع من الخصال الشعبية المشتركة بين الرجال والتي تؤثر على علاقتهم الزوجية. إن قلّة النوم تؤثر سلباً على الجهاز العصبي عند الرجل ما يفقده القدرة على التركيز ويخفّض نوعية الحيوانات المنوية. كما أن السهر وقلة النوم تؤثر على طبيعة العلاقة اليومية مع الزوجة حيث يسيطر التوتر بينهما ما يسبب الكثير من المشاكل الزوجية التي تؤدي إلى الطلاق.

من هنا على الرجل أن يحرص على أن يحظى بقسطٍ وفير من النوم (8 ساعات) ذلك لتحسين قدراته الجنسية وعلاقته بزوجته. أمّا إذا كان يعاني من بعض مشاكل الأرق عليه اللجوء إلى شرب الأعشاب المرخية للأعصاب مثل البابونج واليانسون وغيرها.

You may also like

Wind River

A veteran hunter helps an FBI agent investigate