فرنسا تتأهل بفضل خبرتها أمام بيرو

فرنسا تتأهل بفضل خبرتها أمام بيرو

- ‎فيرياضة
84

نجوم فرنسا حسموا لقاء بيرو بعدما نجحوا في الخروج بشباك نظيقة أمام الفريق اللاتبيني عقب تسجيل هدف المباراة الوحيد.

حصلت فرنسا على بطاقة التأهل إلى دور الـ16 في مسابقة كأس العالم بعدما فازت على بيرو في الجولة الثانية من دور المجموعات بهدف نظيف حمل توقيعه كليان مبابي لتبدأ مهمة البحث عن صدارة المجموعة في الجولة المقبلة.

حرص ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا على منح الديوك بعض التماسك في وسط الملعب من خلال الثلاثي نغولو كانتي وبليس ماتويدي وبول بوغبا ليحصل الفريق الأزرق على مزيد من الحيوية.

فشل بيرو تكتيكا في التعامل مع كرة الهدف التي سجلها مبابي بعدما فشل المدافع في تشتيت كرة سددها أوليفيه جيرو غيرت اتجاهها وتجاوزت حارس المرمى البيروفي لتجد كيليان مبابي في طريقها ليسددها بسهولة داخل المرمى.

فقد بعض لاعبي بيرو أعصابهم من خلال الاحتكاك مع لاعبي المنتخب الفرنسي وهو ما أثر في مستواهم خلال المباراة في ظل الخبرة الكبيرة السرعة التي يتمتع بها الديوك في تشتيت الكرات وإجهاض محاولات المنافس أمام المرمى.

لم تسعف محاولات باولو غيريرو مهاجم بيرو في هز الشباك بعدما وقف الحارس الفرنسي هوغو لوريس أمامه ليشتت الفرص التي أتيحت له.

كان نغولو كانتي من أهم اللاعبين الذي ساهموا بصورة تكتيكية في غلق المساحات أمام بيرو وتشتيت الكرات ولم تفلح محاولات المدرب غاريكا في الوصول إلى المرمى بسببه لاسيما أنه في كثير من الاحيان فقد اللاعب كريستيان كويفا أعصابه أمام حائط الصد الفرنسي الذي كان يقف حائلا بينه وبين تمرير الكرات إلى زملائه.

ولم تكن الأسماء التي على مقاعد بدلاء بيرو قادرة على هدم الجدار الفرنسي خاصة في وسط الملعب عكس ديديه ديشامب الذي دفع ببعض العناصر مثل عثمان ديمبلي وستيفن نزونزي ونبيل فقير وجميعهم لديهم القدرة على الدفاع والهجوم على حد سواء.

وخرجت شباك هوغو لوريس نظيفة فيما تفادى نجوم فرنسا الأخطاء التكتيكية التي وقعوا فيها أمام أستراليا في الجولة الأولى من دور المجموعات لاسيما أن المدرب غاريكا لم يكن أبدا في نفس حنكة فان ميرفيك الذي كان يدير منتخب الكانغرو الأسترالي.

وبعيدا عن المباراة ظهرت تحركات الحكم الإماراتي محمد عبدالله الذي أدار اللقاء بصورة طيبة واستطاع التعامل مع المخالفات التي اتيحت أمامه فيما سيطر على اللقاء بالبطاقات الصفراء.

أفضل اللاعبين

نغولو كانتي،كليان مبابي

أسوأ اللاعبين

كريستيان كويفا،إديسون فلوريس

You may also like

Wind River

A veteran hunter helps an FBI agent investigate