هل تهدّد البواسير حياة الرجل الجنسية؟!

هل تهدّد البواسير حياة الرجل الجنسية؟!

- ‎فيصحة ورشاقة
109

عندما نتكلّم عن البواسير، لا يمكن لأحد أن يتصور أنها يمكن أن تكون مرتبطة بالجنس وبضعف الانتصاب خصوصاً أن الرجال هم أكثر عرضةً للإصابة بها إذا كان عمرهم أقل من 40 عاماً.

كيف تؤثر البواسير على حياة الرجل الجنسية؟

استناداً إلى دراسة قام بها Herng-Ching Lin من جامعة Taipei Medical University، في تايوان، أظهرت أن 1572 (24.9٪) من بين 6310 شخصاً تم تشخيص إصابتهم بضعف الانتصاب بين يناير 2001 وديسمبر 2009 علماً أنهم قد عانوا سابقاً من البواسير. وقد بيّن التحليل أن 90% من الرجال (تحت سن الـ40) الذين كانوا يعانون من البواسير كانوا أكثر عرضةً لتطوير مشكلة ضعف في الانتصاب.

إن ضعف الانتصاب هو التأثير الناتج عن علاقة البواسير بالجنس. وبمعنى آخر، إن ضعف الانتصاب هو عدم القدرة على تحقيق أو الحفاظ على انتصاب العضو التناسلي ما يتسبب بضعف القدرة الجنسية عند الرجل. لذا وبهدف الحفاظ على الانتصاب، يجب أن تصل كمية كافية من الدم إلى العضو التناسلي أي أن واحد من الأوعية الدموية يعمل على السماح بتدفق الدم في العضو التناسلي أمّا الثاني فيحاول الحفاظ عليه داخله.

أمّا البواسير فهي تورم الأوعية الدموية داخل وحول فتحة الشرج وهذا يسبب اضطراب في الدورة الدموية في منطقة الحوض وعدم قدرة الرجل في الحفاظ على الانتصاب.

علاجات للتخلص من البواسير وتحسين الحياة الجنسية:

لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق المختلفة للتخلص من البواسير ومنعها من العودة، إليكم أبرزها:

1-تحسين النظام الغذائي

من الضروري أن يتبع الرجل نظاماً غذائياً صحياً يحتوي على الفواكه والخضار الغنية بالألياف الغذائية (مثل التوت، التفاح، القرنبيط، الخضر الورقية الداكنة، الفول، الكمثرى، الأفوكادو، الخرشوف، البازلاء والقرع). وتذكر دائما أن الألياف تساعد على ترطيب الجسم وتحريك الأمعاء بالإضافة إلى تسهيل خروج البراز خصوصاً عند المعرضين للإصابة بالبواسير.

2-شرب الكثير من الماء

ولتفادي تأثير البواسير على حياتك الجنسية، من الضروري أن تزيد من استهلاك المياه إلى ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب في اليوم. فالبراز يحتوي على كميات كبيرة من الماء، والمزيد من الماء يجعلها اكثر ليونة ويسهّل خروجها من الجسم.

3-تقليل وقت المرحاض

من الضروري ألّا تمضي وقتاً على كرسي الحمام بإنتظار تحرّك الأمعاء وخروج الرواسب من جسمك. لذا عليك المحاولة مرة لوقت قصير، إذا لم يفلح الأمر، اترك الحمام وعُد مرة أخرى بعد ساعة على الأقلّ. من المهم جداً تنظيم وقت حركة الأمعاء لتكون في نفس الوقت من كل يوم.

3-خل حمض التفاح

استخدم خلّ التفاح لأنه واحد من العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية للبواسير. ببساطة إنقع كرة من القطن أو بعض ورق التواليت مع خل التفاح وضعه على منطقة البواسير. كرّر هذه العملية حتى يختفي الالتهاب والأعراض. يجب أن تلاحظ تحسناً على الفور.

You may also like

Hacksaw Ridge

The true story of Desmond T. Doss, the