لماذا يمكن ان تعاني من الانتصاب غير الكامل؟!

لماذا يمكن ان تعاني من الانتصاب غير الكامل؟!

- ‎فيصحة ورشاقة
124

هل حدث لكَ أن واجهتَ مشكلة الانتصاب غير الكامل ولا تعرف ما هي الأسباب؟ تعرّف في هذا المقال على أسباب هذه المشكلة وبعض الطّرق الكفيلة بعلاجها.

حسب موقع صحتي

أسباب الانتصاب غير الكامل

تواجه هذه المشكلة العديد من الرّجال، فلا تقلق أو تخجل في حال واجهتكَ فجأةً. يجب أن تفهم أوّلا ما هي الأسباب التي تؤدّي إلى ضعف الإنتصاب لكي تتمكّن من السّيطرة على الوضع في المرّة المقبلة. اليكَ في ما يلي أبرز هذه الأسباب:

– العامل النّفسي:

يمكن أن يكون سبب عدم القدرة على الانتصاب أو الانتصاب غير الكاكل، نفسياً بسبب القلق أو التوتر. وأحياناً، قد يكون التعرّض للضّغط عاملاً مهمّاً يؤثّر بشكلٍ مباشر على عدم الاستجابة من خلال ضعف الانتصاب.

– عادات سيّئة:

انّ التدخين والإفراط في تناول الكحوليّات من العادات السيّئة التي قد تسبّب ضرراً للأوعية الدموية وتقلل من تدفق الدم إلى العضو الذّكري ما يسبّب انتصاباً غير كامل وأحياناً ضعف الانتصاب.

كما انّ الوزن الزائد وعدم ممارسة التّمارين الرياضيّة كلّها قد تؤدّي إلى إصابتكَ بهذه المشكلة المزعجة

– الأدوية:

هناك بعض الأدوية المحدّدة؛ كأدوية خفض ضغط الدم، أدوية الاكتئاب والمهدّئات، تؤثّر حتماً على قدرتكَ على الانتصاب وقد تسبّب ضعفاً في الانتصاب أو ما يُسمّى أيضاً بالانتصاب غير الكامل

نصائح مهمّة

نقدّم لكَ في السّطور التّالية بعض النّصائح المهمّة التي ستفيدكَ حتماً في معالجة الانتصاب غير الكامل:

– تغييرات في نمط الحياة:

تقصّد إحداث بعض التّغييرات في نمط حياتكَ؛ كالتوقف عن التّدخين، تخفيف الوزن وممارسة التمارين الرياضية، كلّها أمور من شأنها ان تحسّن تدفق الدم إلى العضو الذكري.

– العلاج النّفسي:

يستطيع العلاج النفسي في بعض الحالات، توفير بعض الأمور التي تقلّل من الخوف وتحافظ على الانتصاب لفترةٍ أطول.

ولكنّ الطّريقة الأنسب لكي تعالج مشكلة ضعف الانتصاب التي تواجهكَ، تتمثّل في انّ تستشير الطّبيب أوّلا فإنّه الحلّ الأفضل والأساسي الذي يتوجّب عليكَ القيام به قبل كلّ شيء.

You may also like

Hacksaw Ridge

The true story of Desmond T. Doss, the