صادم : معدلات انتحار أصحاب هذه المهنة في ارتفاع مستمر!

صادم : معدلات انتحار أصحاب هذه المهنة في ارتفاع مستمر!

- ‎فيصحة ورشاقة
350

أظهرت دراسة جديدة أن معدلات الانتحار بين العاملين في مجال الرعاية الصحية آخذة في الارتفاع.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البرلايطانية، يقوم طبيب واحد على الأقل بالانتحار في الولايات المتحدة كل يوم، حيث يموت ما بين 300 إلى 400 شخص في السنة، مما يجعله أعلى معدل انتحار لأي مهنة.

وأوضح الباحثون خلال الدراسة التى تم تقديمها هذا الشهر في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للطب النفسي، أن الأكثر صدمة هو معدل الانتحار بين الأطباء هيث يتراوح ما بين 28 إلى 40 لكل 100 ألف وهو أكثر من ضعف معدل الانتحار بين عامة الناس.

وقال الدكتور ديبيكا تانوار من برنامج الطب النفسي في مستشفى هارلم في نيويورك، إنه من المدهش جداً أن يكون معدل الانتحار بين الأطباء أكثر من أولئك الذين يخدمون في الجيش ، والذي يعتبر مهنة مرهقة للغاية، حيث إن معدل الانتحار بين الأطباء الذكور أعلى بـ 1.41 مرة من عامة السكان، و بين الأطباء الإناث، فإن المعدل هو 2.27 مرة مقارنة مع عامة السكان.

وأوضح الباحثون أنه قبل وفاتهم، تم تشخيص العديد من الأطباء الذين قاموا بالانتحار بمشاكل تعاطي المخدرات، أو اضطرابات المزاج أو الاكتئاب – لكنهم فشلوا في طلب العلاج بسبب وصمة العار القوية كونهم أطباء.

جدير بالذكر، وجدت دراسة أجريت عام 2017 من قبل مايو كلينيك أن 40% من الأطباء يعارضون السعي للحصول على العلاج أو المساعدة في قضايا الصحة العقلية بسبب الخوف من أن يعرضوا الرخصة الطبية للخطر.

You may also like

Killer Kate!

Kate attends her estranged sister’s bachelorette party at