الصين تعلن بدء انتاج أول دواء مضاد لفيروس كورونا

تشارك

قالت وسائل إعلام، إن الجهات الطبية الصينية، تمكنت من انتاج أول دواء، ترجح أن يكون مضاد لفيروس كورونا.

ونقلت وسائل الإعلام، أن الدواء، يعرف باسم "Favipiravir أو Avigan". وأنه جرى منح الموافقة الرسمية على انتاجه.

في السياق،  وصل عدد الوفيات الناجمة عن الاصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين إلى 1770 صباح اليوم الاثنين، وذلك بعد وفاة 100 شخص آخر في مقاطعة هوبي الصينية التي كانت بؤرة لتفشي المرض القاتل . ففي تقريرها اليومي، وأبلغت لجنة الصحة في المقاطعة عن إصابة 1933 حالة جديدة صباح اليوم الإثنين.

حيث وصلت عدد الإصابة بالفيروس في جميع أنحاء البلاد إلى 70400 إصابة حتى اللحظة، ومعظمهم في محافظة هوبي وسط الصين، حيث ظهر الفيروس لأول مرة في ديسمبر قبل أن يتحول إلى وباء انتشر على مستوى البلاد.

في حين انخفض عدد الحالات الجديدة في المقاطعة منذ طفرة كبيرة الأسبوع الماضي، عندما غير المسؤولون معاييرهم لاكتشاف الحالات لتشمل الأشخاص الذين تم تشخيصهم من خلال تصوير الرئة.

وكان عدد القتلى اليوم الاثنين أعلى بنحو 100 من عددهم يوم أمس الأحد ، لكنه لا يزال منخفضا بشكل حاد عن الأرقام التي سجلت يومي الجمعة والسبت.

أما بالنسبة لخارج محافظة هوبي ، فقد انخفض عدد الحالات الجديدة ، و قال متحدث باسم هيئة الصحة الوطنية الصينية يوم أمس الأحد أن الأرقام المسجلة كانت علامة على أن المرض قد تم السيطرة عليه.

ومع ذلك، حذر رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس عبر تغريدة قام بنشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: " من المستحيل التنبؤ بالاتجاه الذي سيتخذه هذا الوباء. حيث أن خبراء دوليين وصلوا إلى بكين و بدأوا بالاجتماع مع نظرائهم الصينيين بشأن الوباء ".

أكثر من الفئة الأخبار

قد يعجبك أيضًا

اترك رد